الخميس 2 مايو 2024

محافظ بني سويف: المحافظة من المواقع الواعدة على مستوى ومختلف القطاعات التنموية

جانب من اللقاء

محافظات21-2-2023 | 17:58

دار الهلال

قال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف إن بني سويف تعتبر من المواقع الواعدة على مستوى ومختلف القطاعات التنموية، وخاصة في ظل المقومات التي تتمتع بها، والمشروعات القوية التي شهدتها المحافظة خلال الـــ 8 سنوات الماضية، بجانب التوجه التنموي الحالي نحو التنمية المُستدامة من خلال دعم وتحفيز إمكانية تنفيذ المشروعات الخضراء لدعم المبادرة الوطنية في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم/الثلاثاء/، في مكتبه، مع وفد من منظمة المدن المتحدة وهي منظمة عالمية مقرها دولة النمسا، وتعمل على دعم أهداف التنمية المُستدامة على مستوى العالم؛ لبحث أطر التعاون الممكنة بين المنظمة والمحافظة، والاستفادة من قدرات المنظمة في دعم الاستراتيجية التنموية المحلية للمحافظة، والتي تندرج تحت مظلة رؤية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وبسحب بيان صحفي، صدر عن المحافظة، فقد رحب غنيم، بالتعاون مع المنظمة التي تعتبر من أهم المنظمات العالمية العاملة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن بني سويف تسير بخطى مدروسة ومتتابعة في تنفيذ استراتيجية تنموية محلية عامة لــ 6 قطاعات اقتصادية، والتي شهدت بالفعل تنفيذ عددٍ من المجالات وخاصة في القطاع السياحي والتنمية الزراعية ومجال الاستثمار واللوجستيات وغيرها.

وكلف المحافظ المكتب الفني بدعم المنظمة بكافة البيانات المطلوبة والمشروعات التي تتسق مع توجه وأهداف المنظمة بجانب التنسيق المستمر مع مسئولي الشركة حتى الانتهاء من الصياغة المتكاملة لبروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين الجانبين.

وأشار إلى أن مسئولي المنظمة استعرضوا، المجالات ونوعية المشروعات التي تدعمها المنظمة، خاصة وأنها تستهدف دعم محاور التنمية المُستدامة التي تتبناها الأمم المتحدة، من خلال الانطلاق نحو العالم بأكمله، والبدء بالدول التي تتوافق رؤيتها التنموية مع محاور أهداف التنمية المُستدامة، والتوجه نحو المدن والمحافظات التي تعمل وفق رؤية واستراتيجية تنموية واضحة مع الرؤى العامة للتنمية المُستدامة.

وأكد أن اللقاء تطرق للآليات المطروحة لعقد شراكة تنموية مع المحافظة، لدعم رؤيتها واستراتيجيتها التنموية، من خلال اقتراح برتوكول تعاون مشترك بين الجانبين، يتم توقيعه في القريب العاجل، حيث تم الاتفاق على إرسال نموذج يتضمن المحاور والأبعاد والأساليب والخطوات العملية المُتبعة حسب منهج المنظمة.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة المدن المتحدة تهدف إلى تنفيذ مشروع صافي الإزدهار الصفري (Net zero) في المدن المصرية بهدف ابتكار طريقة تعميم حلول التنقل والطاقة الذكية والمثستدامة وتطويرها وتمويلها، في إطار رؤية 2030، من خلال حشد كافة الجهود المحلية والدولية في هذا الشأن.

Dr.Randa
Dr.Radwa