الخميس 23 مايو 2024

جامعة العريش تشارك في أولى قوافل شرق الدلتا ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قوافل جامعة العريش بشرق الدلتا

محافظات21-2-2023 | 20:07

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، مشاركة الجامعة في أولى القوافل الشاملة لإقليم شرق الدلتا للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، وذلك ضمن مشاركة العديد من الجامعات المصرية منها: دمياط، قناة السويس، بورسعيد، السويس، حيث توجهت اليوم الثلاثاء إلى مدينة أبو غالب بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط.

وأوضح رئيس الجامعة أن القافلة تأتي وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية بانطلاق القوافل التنموية الشاملة لتطوير القرى والمدن المصرية، وتهدف إلى إيجاد التكامل الإقليمي بين الجامعات المصرية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف أنه تم اختيار جامعة العريش بناء على ثقة قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والقيادات السياسية في إمكانيات جامعة العريش العلمية والبحثية وبناء على المطالبة المستمرة من جامعة العريش بمشاركة الجامعة في جميع المحافل سواء داخل أو خارج سيناء.

وتابع أن خطة القوافل التنموية الشاملة تتم من خلال رصد القرى والمدن الأكثر احتياجا بما يخدم القرى والمدن المستهدفة ويعود بالنفع والتطوير على المجتمع، مشيرا إلى أن هذه القوافل مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر لتعظيم الاستفادة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين بالجامعات.