الإثنين 6 مايو 2024

«تنفيذى سوهاج» يوافق مبدئياً على إنشاء 7 معاهد تعليمية جديدة

الاجمتاع التنفيذي لمحافظة سوهاج

محافظات21-2-2023 | 20:01

دار الهلال

قال محافظ سوهاج، طارق الفقى، إن المجلس التنفيذي للمحافظة وافق مبدئياً على إنشاء 7 معاهد تعليمية جديدة، وعرض ذلك على وزارة التعليم العالى لاستيفاء الموافقات النهائية.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنفيذي، اليوم/الثلاثاء/ الذى حضره الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، وعصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد عبد الله مساعد مدير أمن سوهاج، وممثلوا دار الهندسة التابعة لمجلس الوزراء، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية.

وأكد المحافظ الموافقة مبدئياً على إقامة 5 معاهد للتمريض بمدينة سوهاج الجديدة، ومدينة أخميم الجديدة، ومركز سوهاج، وكذلك إنشاء المعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات والحاسبات بسوهاج، والمعهد التكنولوجي للطاقة بسوهاج.

وأضاف المحافظ أن الاجتماع ناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" في مختلف القطاعات، للوقوف على نسب التنفيذ وتلافي أي معوقات بالتعاون بين الجهات المعنية، كما استعرض الاجتماع تقرير دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية، حول متابعة أعمال "حياة كريمة"، وما تم تنفيذه من أعمال وأبرز الملاحظات وسبل تلافيها.

وأشار المحافظ إلى أن الاجتماع ناقش الموقف التنفيذي لرصف وتطوير شارع "سيتي" بمدينة سوهاج حيث تم بدء الرصف في الجهة الجنوبية بطول 300 متر، ووجه المحافظ بضرورة العمل على سرعة الإنتهاء من أعمال البنية التحتية لاستكمال أعمال الرصف بالشارع، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وقام المحافظ بتكريم المهندس نادر عبد الظاهر مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بسوهاج؛ نظرا لجهود الجهاز خلال الفترة الماضية، وحصوله على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في تنفيذ المستهدف فى تمويل المشروعات.

Dr.Randa
Egypt Air