الخميس 16 مايو 2024

رئيس وزراء الهند: مشاركتنا بإغاثة منكوبي الزلازل تبرهن مساعينا لخدمة الإنسانية

رئيس الوزراء الهندي

عرب وعالم21-2-2023 | 23:31

دار الهلال

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم الثلاثاء، أن عملية الإغاثة الهندية لمنكوبي الزلازل في تركيا وسوريا تبرهن على مساعي بلاده الرامية إلى خدمة الإنسانية. 

وقال رئيس الوزراء الهندي -في تدوينة على موقع التدوين المصغر "تويتر"- "إن الهند تعطي الأولوية القصوى للعمل من أجل تحقيق رفاهية الإنسان، وإن حضارتنا علمتنا أن نتعامل مع العالم كعائلة واحدة".

وأكد رئيس الوزراء الهندي أن موقف بلاده يتسم بالثبات فيما يتعلق بمسألة الرفاهية البشرية ولذلك فإنها تعطي لها الأولوية القصوى مهما كان المكان الذي تقع فيه أي كارثة إنسانية، وقال "إن العملية الهندية لإغاثة منكوبي الزلازل في تركيا وسوريا تبرهن على مساعي الهند المستمرة من أجل خدمة البشرية، والهند تقف دائماً إلى جانب المحتاجين للمساعدة".

وأعرب عن تقديره لجهود الضباط الهنود الذين شاركوا في تقديم مساعدات إغاثة إلى تركيا التي أضيرت من جراء كارثة الزلزال، مشيراً إلى أن العالم أجمع أصبح لديه الآن نوايا حسنة إزاء الهند.

في السياق ذاته، أكد قائد الجيش الهندي الجنرال مانوج باند، اليوم فخر القوات الهندية بنجاح مهمة فريقها الطبي الذي شارك في عملية الإغاثة الإنسانية لمنكوبي الزلزال في تركيا. 

وقال قائد الجيش الهندي -في تصريح صحفي اليوم- "إن الفريق الطبي الهندى كان من أوائل الفرق الطبية القليلة التي وصلت إلى تركيا لإغاثة منكوبي الزلزال لأنه تم اتخاذ قرار إرسال هذا الفريق فى الوقت المناسب، وكان هناك تنسيق ممتاز بين المساهمين في عملية الاغاثة وتم إنشاء مستشفى ميداني خلال ست ساعات فقط تم تجهيزة بثلاثين سريرا، وكان يضم أطباء متخصصين وحقق هذا المستشفى الاكتفاء الذاتي خلال فترة مهمته". 

وأضاف "إن المستشفى وفر العلاج لحوالى 3 آلاف و600 مريض تركي، وتلقينا رسائل من مواطنين أتراك يعربون فيها عن امتنانهم للمساعدة التي قدمها لهم الفريق الطبي الهندي... وإن القوات الهندية تشعر بفخر كبير لتمكن الفريق الطبي الهندي من إنجاز مهمته بنجاح هناك، وهذه المهمة تأتي في إطار المهام الموكلة إلى أعضاء الفريق في عمليات المساعدة الإنسانية والإغاثة من الكوارث، وإن تمكنهم من إنشاء مستشفى ميداني خلال وقت قصير يشير إلى استعدادهم الممتاز لتنفيذ مهام عملهم".

تجدر الاشارة إلى أن الفريق الطبي التابع للجيش الهندي الذي شارك في عملية الاغاثة الهندية بتركيا عاد أمس إلى قاعدة "هندون" الجوية الهندية بولاية "أوتار براديش" شمال الهند بعد إنجاز مهمته التي استغرقت 12 يوما في تركيا.