الأربعاء 8 مايو 2024

وزيرا دفاع كوريا الجنوبية والإمارات يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

كوريا الجنوبية والإمارات

عرب وعالم22-2-2023 | 11:51

دار الهلال

بحث وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونغ - سوب، اليوم، مع نظيره الإماراتي محمد بن أحمد البواردي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية.

وثمن الطرفان وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - مواصلة الجهود لتعزيز التبادل والتعاون العسكري من خلال التدريبات المشتركة وتوسيع التبادل بين الأشخاص وغيرها، واتفقا على تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل الفضاء والتدريب القتالي العلمي.

وشدد وزير الدفاع الكوري الجنوبي على أن كوريا الجنوبية والإمارات تتعاونان بشكل وثيق في المجال العسكري والدفاعي بناء على الثقة الخاصة بين رئيسي البلدين، ونظام التعاون القوي، معبرا عن أمله في أن يتطور التعاون العسكري والدفاعي باطراد إلى علاقة تستشرف المستقبل وذات منفعة متبادلة.

من جهته، أكد الوزير الإماراتي أن بلاده ستواصل دعم جهود الحكومة الكورية لنزع السلاح النووي لبيونج يانج، وكبح التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية، وتستمر في بذل الجهود لتعزيز علاقات الصداقة الثنائية.

يشار إلى أن هذه المحادثات جاءت بعد مرور نحو شهر واحد من زيارة الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول إلى الإمارات، وناقش الوزيران سبلا تفصيلية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القطاع العسكري خلال محادثات القمة الأخيرة بين البلدين.

Egypt Air