الخميس 16 مايو 2024

تعرفي على كيفية التخلص من قشرة الشعر

وصفات طبيعية للقضاء على قشر الشعر

سيدتي23-2-2023 | 10:09

فاطمة الحسيني

تبحث أغلب الفتيات عن الطرق المثلى للقضاء على قشرة الشعر، والتي تسبب مظهراً محرجاً ومزعجاً، بالإضافة لما تسببه القشرة من تلف للشعر، ولذلك نقدم لكِ عدة وصفات طبيعية منزلية تساعدك في القضاء على قشرة الشعر....

  • قومي بتسخين كمية متوسطة من زيت جوز الهند حسب طول شعرك في المايكروويف أو في طبق على النار لمدة ثوان، ودلكي فروة الرأس جيدًا ثم يترك الخليط لمدة ساعتين على الأقل لضمان امتصاص فروة الشعر للزيوت وترطيبه لعلاج مشكلة القشرة، ثم اغسلي الشعر وفروة الرأس جيدًا للتخلص من أثار الزيت، لأن في حالة تركه سيؤدي إلى انسداد المسام وبالتالي سقوط الشعر.
  • اخلطي ٢/١ كوب زبادي مع ملعقة صغيرة عصير ليمون وملعقة صغيرة عسل، ثم ضعي الخليط على فروة الشعر وحتى الأطراف وذلك لمدة ٣٠ دقيقة، وقومي بغسل الشعر جيدًا بالشامبو والماء البارد للتخلص من أثار الخليط.
  • زيت شجرة الشاي غني بالخصائص المضادة للميكروبات التي قد تساعد في التخلص من قشرة الرأس، كل ما عليكِ فعله للحصول على واحدة من أنجح الوصفات الطبيعية، لعلاج قشرة الشعر هو تخفيف زيت شجرة الشاي عن طريق إضافة 2-3 قطرات من زيت جوز الهند قبل وضعه مباشرة على فروة الرأس.
  • ينصح بتقطيع فص أو فصين من الثوم و خلطه بالماء، وتنظيف فروة الرأس جيداً بالخليط ويمكن إضافة القليل من العسل والزنجبيل للتخلص من الرائحة الكريهة المنبعثة من الثوم، والانتظار لفترة من الوقت ثم غسل الرأس بالماء للحصول على نتيجة إيجابية.
  • تجنبي استخدام منتجات الشعر مثل الجل أو مثبت الشعر، لأنها تزيد الدهون في فروة الرأس، مما يسمح للفطريات والقشرة بالظهور.