الأربعاء 26 يونيو 2024

5 طرق لتنظيف النوافذ الخشب دون غسيل

لتنظيف النوافذ الخشبية

سيدتي23-2-2023 | 10:04

فاطمة الحسيني

يتطلب غسيل النوافذ الخشبية استخدام أدوات كثيرة للتنظيف، وذلك لما تحمله من تراكم للغبار والأتربة على مدار اليوم، مما يزيد الأمر صعوبة، وقد تلجأ الكثير من السيدات لاستخدام المياه في عملية تنظيفه ما يؤدي لتلف في الأخشاب،..

وفي السطور التالية  نقدم لكي أسهل الطرق لتنظيف النوافذ الخشبية بكل سهولة ويسر....

  • يتم إزالة الأتربة عن  النوافذ "الشبابيك" الخشب باستخدام الريشة أو الفرشاة الناعمة، ثم قومي بتحضير خليط بكميات متساوية من الماء الدافئ والخل الأبيض ومزجهم جيدا، ثم وضع المزيج  ومسح الشبابيك الخشب بها، وفركها جيدا للحصول على النظافة المثالية والتطهير، وعليكِ مراعاة تنظيف الزوايا والتجاويف باستخدام فرشاة أسنان، ثم يتم تجفيف النوافذ الخشب باستخدام فوطة قطنية ناعمة تمتص المياه جيدا.
  • يجب أولاً  إزالة الأتربة، ثم قومي باستخدام منظف النوافذ المناسب، واختاري منظفًا قويًا لإذابة الأوساخ العتيدة بسرعة، مع مسحه بقطعة من القماش القطني لامتصاص السوائل الزائدة سريعًا،  دون أن تترك أي بقع أو خطوط.
  • لابد من اختيار الوقت المناسب لذلك فيجب أن لا يكون الجو ممطر، وكذلك تعرض الخشب للشمس أثناء التنظيف، قد يتسبب في جفاف سائل الغسيل عليه مما يؤدي لوجود بقع غير مرغوب فيها.
  • هناك العديد من أنواع المنظفات التي تصلح للاستخدام مع الأجزاء الخشبية،  لذلك يعد اختيار النوع القوي والسريع في التنظيف من أسباب نجاح مهمتك.
  • نظفي الأجزاء الكبيرة من الغبار باستخدام المكنسة الكهربية، تتوافر قطعة مخصصة لشفط الغبار من الأماكن الضيقة ، حافظي على جفاف الشيش الخشب أثناء عملية التنظيف، وتذكري أن استخدام كثير من الماء قد يتسبب في تعفن الخشب وإضعافه.