الخميس 30 مايو 2024

عاصفة شتوية كبرى تضرب الولايات المتحدة

عاصفة شتوية

عرب وعالم23-2-2023 | 10:40

دار الهلال

ضربت عاصفة شتوية قوية الولايات المتحدة ومن المتوقع أن تجتاح البلاد من الغرب إلى الشرق، مما سيتسبب في تساقط الثلوج بكثافة مما يجعل السفر صعبًا في العديد من المناطق.

وتعرضت أجزاء كبيرة من البلاد من ساحل المحيط الهادئ إلى منطقة البحيرات العظمى للعواصف الثلجية التي قد تتسبب في سقوط ما يصل إلى 60 سم من الثلوج في بعض المناطق. ونتيجة لذلك، تعطلت الحركة الجوية إلى حد كبير وحُرم أكثر من مائة ألف شخص من الكهرباء. بالإضافة إلى الجزء الشمالي من البلاد، الذي اعتاد على تساقط الثلوج بكثافة، تتعرض مناطق أخرى غير متوقعة، بما في ذلك أجزاء من جنوب كاليفورنيا، إلى تحذير من تساقط الثلوج.

بالقرب من البحيرات العظمى في شمال البلاد، حذرت هيئة الطقس الأمريكية من "عاصفة شتوية تاريخية من المحتمل أن تجعل السفر مستحيلًا" بسبب تساقط الثلوج ووصول سرعة الرياح ما بين 55 و 70 كيلومترًا في الساعة. نصحت هيئة الطقس الأمريكية المواطنين قائلة "إذا كان عليك السفر، احتفظ بمصباح إضافي وطعام وماء في سيارتك في حالة الطوارئ. يجب أن يقتصر السفر على حالات الطوارئ فقط. إذا كان لا بد من السفر، فاحمل معك أدوات تساعد على البقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء. إذا واجهتك مشكلة، ابق في سيارتك".

وتم إلغاء أكثر من 1500 رحلة من أو إلى الولايات المتحدة، وفقًا لموقع "فلايت اوير" المتخصص. وتأثر مطار دنفر في كولورادو بشكل خاص. كانت حركة المرور على الطرق صعبة أيضًا، لا سيما في وايومنج، حيث قدرت السلطات أن هذه الولاية الشمالية الغربية قد تشهد "إغلاقا محتملا لعدة أيام للطرق السريعة والطرق الثانوية". وانقطعت الكهرباء عن نحو 150 ألف منزل في جميع أنحاء البلاد، وفقًا لموقع "باور اوتيج"، لا سيما في كاليفورنيا، حيث تسببت الرياح العاتية في سقوط الأشجار.

وتم إصدار تحذير من عاصفة ثلجية استثنائية في منطقة الجبال حول لوس أنجلوس اعتبارًا من صباح اليوم /الخميس/. وتتوقع المنطقة تساقط الثلوج في بعض الأحيان من 300 متر فوق مستوى سطح البحر.

ووفقًا لخدمات هيئة الطقس الأمريكية من المتوقع أن تستمر العاصفة "الباردة والخطيرة" الشتوية في المنطقة "معظم أيام الأسبوع". كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من احتمال هبوب "رياح قوية ومن المحتمل أن تكون مدمرة". بالإضافة إلى الجبال، فقد غطت الثلوج قمم بعض التلال. 

وقال عالم المناخ دانييل سوين على تويتر "سيتمكن كل شخص في كاليفورنيا تقريبًا من رؤية الثلج (...) خلال الأسبوع إذا نظروا في الاتجاه الصحيح".

وتظل مسألة تسجيل درجات الحرارة أقل من المعتاد في جنوب كاليفورنيا محتملة للغاية، على عكس وسط وشمال الولايات المتحدة حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى -34 درجة مئوية. وبينما يعاني الغرب والشمال من الأجواء الباردة، يشهد الجزء الشرقي من البلاد نوبة غير عادية من ارتفاع درجة الحرارة. وتتوقع أوهايو وساحل وسط المحيط الأطلسي تسجيل درجات حرارة أعلى من المتوسطات الموسمية بحوالي 4 درجات. وقالت هيئة الطقس الأمريكية: "درجات الحرارة ... ستكون أقرب إلى درجات الحرارة المسلجة عادة في يونيو أكثر من فبراير".