الجمعة 27 سبتمبر 2024

انطلاق أعمال مؤتمر جمعية سيدات أعمال مصر 21 بالجامعة العربية

جامعة الدول العربية

أخبار23-2-2023 | 12:07

دار الهلال

انطلقت اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال المؤتمر السنوي الدولي الثامن لجمعية "سيدات مصر 21 " تحت عنوان "التنوع التجاري ..الطريق للاستدامة" وذلك بمشاركة وزير التجارة والصناعة أحمد سمير نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج ،وممثلي وزارتي البيئة ،والسياحة والآثار ،ورئيسة جمعية سيدات أعمال مصر الدكتورة يمنى الشريدي وحضور سيدات أعمال من عدد من الدول العربية ودول العالم.

وتستمر فعاليات المؤتمر ،الذي يعقد تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وجامعة الدول العربية ، على مدى أربعة أيام بين القاهرة ومحافظة الوادي الجديد.

ويناقش المؤتمر العديد من المحاور والقضايا والتحديات التي تواجه القطاع الخاص وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إَضافة إلى كيفية تطبيق الاستدامة في النشاط التجاري، وبحث أدوات مالية جديدة للتوسع في التجارة العالمية، فضلاً عن بحث سبل تطوير خدمات التصدير عبر الحدود.

 "جمعية سيدات أعمال مصر 21"، تأسست في عام 1998، وتضم نحو أكثر من 400 عضوة من سيدات الأعمال الأكثر فاعلية في مجالات التمكين الاقتصادي للمرأة، بما يعمل على تشجيع كافة سيدات مصر في جميع القطاعات الاقتصادية، حيث تخدم الجمعية كافة السيدات المنتجات في أكثر من 11 قطاعاً اقتصادياً متنوعاً.