الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسيوط: إطلاق مبادرة «قرية بلا فقر» لتنفيذ 150 مشروعًا بتكلفة 15 مليون جنيه

جانب من الاجتماع

محافظات23-2-2023 | 13:21

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إنه تم إطلاق فعاليات مبادرة "قرية بلا فقر" بقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتنفيذ 150 مشروعًا للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة» بتكلفة 15 مليون جنيه.

وأضاف «سعد» خلال لقائه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة مجدي نجيب اليوم الخميس - أنه يتم توزيع المشروعات المنفذة من خلال قوافل تمكين اقتصادي تتضمن تسليم مستلزمات المشروع بالقرى المستفيدة مع توفير التدريب اللازم على الإدارة، وذلك في إطار الشمول المالي.

وأكد دعمه الكامل للمبادرة التي تأتي ضمن فعاليات برنامج (فرصة) الذي تستهدف تحقيق التمكين الاقتصادي لمستفيدي (تكافل وكرامة)، وتحويلهم إلى الإنتاج بتمليكهم أدوات الإنتاج وسلاسل القيمة تحت رعاية ودعم الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح أن المشروعات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية تتنوع لتلائم احتياجات البيئة المحلية من تربية الماشية والأغنام، وتجارة الفواكة والخضروات، والعطارة والملابس وغيرها، مع التأكيد على كونها مشروعات صديقة للبيئة في إطار دعم الاقتصاد الأخضر.

ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع رؤساء المراكز وكافة الأجهزة التنفيذية؛ لتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات تنفيذ المبادرة بقرى (حياة كريمة)، وذلك في إطار تحسين أوضاع الفئات الأولى بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

Dr.Radwa
Egypt Air