الخميس 23 مايو 2024

كأنها حقيقية.. فنان يبدع في الرسم بالقلم الجاف

الرسومات

الهلال لايت 23-2-2023 | 13:50

ميادة عبد الناصر

اشتهر فنان نيجيرى موهوب يدعى باتريك أونيك بابتكاره صورًا مذهلة تشبه الصور الفوتوغرافية والتى  كانت من  مرسومة بالقلم الجاف.


يعيش ويعمل في لاغوس ، نيجيريا ، بدأ باتريك أونيك الرسم بشكل احترافي في عام 2015 وأصبح منذ ذلك الحين أحد رواد الرسم بالقلم الجاف في العالم ، وهو نفسه فنان بارع في القراءة المفرطة ومتخصص في الصور بالقلم الرصاص ، اونى كوير قادر على التقاط ونقل مشاعر ومشاعر عارضاته بشكل لا مثيل له ولديه في الواقع عملية اختيار كاملة تبدأ بدعوة الأشخاص للتحدث عن حياتهم وثقافتهم ، قبل أخذ بعض اللقطات للرجوع إليها.

ويقول باتريك أختار موضوعاتي بناءً على الحالة المزاجية لوقت معين ، ومكان معين ، والتعبير على وجه شخص ما ، إنه أشبه بطقوس بالنسبة لي ، وأعتقد أن شرارة اهتمامي المستمرة فقط ستمنح العمل النهائي الجودة الجذابة الممتعة ، "باتريك قال داتش آرت بوكس. "أنا أحب مشاهدة الناس بالعواطف ، والشخصية التي تأتي منها وما قد يقصدونه".

قررت استخدام قلم الحبر كوسيط لي لأنه يسهل الوصول إليه ، "كما قال الفنان الموهوب في مقطع فيديو على انستجرام إنها تناسب نوع تقنية الملء التي أستخدمها ، وهي تقنية التظليل المتقاطع ، ولأنها تتعلق بحقيقة أنها غير قابلة للمسح".

إن إنتاج رسومات بقلم حبر جاف تبدو وكأنها صور فوتوغرافية عالية الدقة ليس بالمهمة السهلة ، لذا فليس من المستغرب أن يستغرق باتريك أونيكوير ما بين ثلاثة أسابيع إلى عدة أشهر لإكمال عمل فني واحد فقط.