الثلاثاء 14 مايو 2024

الأردن يُسير 14 شاحنة مُحملة بمساعدات إنسانية لسوريا جراء الزلزال المدمر

الشاحنات

عرب وعالم23-2-2023 | 14:41

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، سيرت اليوم الخميس، قافلة إغاثة مكونة من 14 شاحنة إلى الأشقاء في سوريا، مُحملة بأدوية ومواد غذائية وبطانيات ومياه شرب صحية، لإيصالها للمناطق المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب سوريا في 6 فبراير الجاري، من خلال نظام النقل التبادلي في مركز الحدود الأردنية السورية (جابر- نصيب).

يُشار إلى أن زلزالا بلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، وأتبعه عدة هزات ارتدادية ما تسبب في وقوع أضرار واسعة النطاق في الدولتين، وارتفعت حصيلة الضحايا في البلدين لأكثر من 35 ألف شخص.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي - في بيان صحفي - إن الهيئة العليا للإغاثة في سوريا تسلمت 7 شاحنات منها، وتسلمت وكالات الأمم المتحدة العاملة في سوريا 7 شاحنات أخرى لتوزيعها على المتضررين في المناطق المُنكوبة.

وأوضح المجالي أن ذلك يأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية بمساعدة الأشقاء المتضررين من الزلازل في كل من الجمهورية العربية السورية، والجمهورية التركية.. مؤكدا أن الأردن مستمر في تقديم يد العون والمساعدة للأشقاء في سوريا وتركيا لمواجهة تداعيات الزلازل، وتقديم الاحتياجات الإنسانية اللازمة لذلك.

Dr.Radwa
Egypt Air