الجمعة 24 مايو 2024

وزير القوى العاملة: نعمل مع شركاء التنمية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية الفلسطينية للتشغيل

جانب من المؤتمر

أخبار23-2-2023 | 14:53

دار الهلال

قال وزير القوى العاملة حسن شحاتة إننا سنعمل مع شركاء التنمية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية الفلسطينية للتشغيل ودعم العمالة الفلسطينية، مؤكدًا أن ارتباط مصر بقضية فلسطين هو ارتباط ثابت تمليه اعتبارات الأمن القومي المصري وروابط الجغرافيا والتاريخ والدم والقومية مع شعب فلسطين.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير، اليوم الخميس، بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر (الشركاء رفيعي المستوى لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الفلسطينية للتشغيل) بالعاصمة الأردنية عمان، وذلك بحضور شركاء التنمية من وزاء عمل عرب، وممثلي منظمتي العمل العربية والدولية، وهيئات الأمم المتحدة، والمؤسسات المالية الدولية، وأصحاب العمل ونقابات العمال.

وأضاف شحاتة أن وزارة القوى العاملة بمصر كطرف من أطراف العمل الثلاثة بمنظمتي العمل العربية والدولية تؤكد أهمية تلك الاستراتيجية وأهدافها النبيلة خاصة دورها في تعزيز نظام معلومات سوق العمل، ودعم خدمات التشغيل، وربط الحماية الاجتماعية بتنشيط السوق، وتعزيز مؤسسات وهياكل الحوار والضمان الاجتماعي، وأنظمة التعليم والتدريب الفني والمهني بما ينسجم مع احتياجات سوق العمل.

وكان وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش قد أكد، في كلمته، أن الحكومة الفلسطينية تسعى من خلال الاستراتيجية الوطنية للتشغيل ومجموعة تدابير السياسات وبرامج العمل والاستثمارات إلى تحسين نتائج التوظيف من خلال خلق وظائف أكثر وأفضل.

وسيوفر اجتماع الشركاء لدعم التشغيل فرصة لمناقشة الاحتياجات المحددة في الاستراتيجية الوطنية للتشغيل لموائمة التدخلات الحالية والمخطط لها ولتحديد فجوات التمويل من أجل زيادة دعم الشركاء لتنفيذ الاستراتيجية.