الأحد 28 ابريل 2024

فرقة رضا للفنون الشعبية في ضيافة مركز إبداع قبة الغوري

فرقة رضا للفنون الشعبية

ثقافة23-2-2023 | 20:28

همت مصطفى

 يستقبل مسرح مركز إبداع قبة الغوري، عروض فرقة رضا للفنون الشعبية، في السابعة مساء الإثنين المقبل، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين صندوق التنمية الثقافية والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الدكتور عادل عبده.

وتقدم الفرقة بقيادة الدكتور محمود صلاح، مجموعة من التابلوهات الاستعراضية التي اشتهرت بها على مدار سنوات طويلة، ومنها "العصايا، ولقصر بلدنا، والموشح، والتنورة، والحصان، والحجالة  ،أم الخلول ، البمبوطية، فتوات قبلي ،الأغاني، الغوزاي، الدبكة"، وغيرها من الاستعراضات التي يعشقها محبي وعشاق الفنون الشعبية.

 

ويأتي ذلك في إطار الفلسفة التي يعمل من خلالها مركز إبداع الغوري بهدف الحفاظ على شخصية مصر التراثية وإبراز الهوية المصرية، وتقدم فرقة رضا التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية، مجموعة متميزة من أشهر استعراضاتها، للفنان محمود رضا على أنغام الموسيقار علي إسماعيل، بإشراف الفنانة إيناس عبدالعزيز مدير عام الفرقة ويتضمن برنامج الفرقة استعراضات الفلاحين، ميلدا، حلاوة شمسنا، الحجالة، الأغاني، الأقصر بلدنا، الطبول، سماح النوبة، غريب الدار، التنورة، العصا.


يذكر أن وزارة الثقافة، كانت قد وافقت على أن يقدم القطاع برامجه في المناسبات مجانًا للجمهور، وذلك انطلاقًا من وصول الثقافة والفن لكل الأسر المصرية بمختلف فئاتها.

Dr.Randa
Dr.Radwa