الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 24-2-2023.. حقيقة إلغاء الدعم على جميع الوحدات بمبادرة سكن كل المصريين

سكن كل المصريين

تحقيقات24-2-2023 | 11:40

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 24-2-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلغاء الحكومة الدعم على جميع الوحدات السكنية بمبادرة "سكن كل المصريين" لمنخفضي الدخل، وشهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وسفيرة النرويج بالقاهرة هيلدا كليمتسدال التوقيع على اتفاقية مشتركة بين كل من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وشركة موبكو وشركة سكاتك النرويجية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلغاء الحكومة الدعم على جميع الوحدات السكنية بمبادرة "سكن كل المصريين" لمنخفضي الدخل على خلفية موافقة مجلس الوزراء على بيع عدد من الوحدات السكنية بالسعر الحر.

 وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والذي نفي تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لإلغاء الحكومة الدعم على جميع الوحدات السكنية بمبادرة "سكن كل المصريين" لمنخفضي الدخل على خلفية موافقة مجلس الوزراء على بيع عدد من الوحدات السكنية بالسعر الحر، مُوكداً استمرار الحكومة في تقديم الدعم على الوحدات السكنية ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" للمواطنين منخفضي الدخل.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وسفيرة النرويج بالقاهرة هيلدا كليمتسدال التوقيع على اتفاقية مشتركة بين كل من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وشركة موبكو وشركة سكاتك النرويجية للتعاون المشترك فى مجال تنفيذ المشروعات الخضراء التى تشمل إنتاج الأمونيا الخضراء من الهيدروجين الأخضر.

وأوضح المهندس طارق الملا أن الاتفاقية تأتى تأكيداً لالتزام الدولة المصرية بتفعيل التعهدات والاتفاقيات الدولية فيما يخص الحد من التغيرات المناخية، وفى إطار التوسع فى تنفيذ المشروعات الخضراء لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة من خلال تعزيز الاستثمارات والشراكات الدولية فى هذا المجال. وتُعد سكاتك شركة رائدة فى مجال حلول الطاقة الخضراء وتمتلك خبرات بما يُمكن من إقامة مجمع جديد متكامل لإنتاج الأمونيا الخضراء لتلبية جانب من الاحتياجات المحلية والتصدير .

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد القرش، أن نظام الزراعات التعاقدية يعد حافزا للفلاح لتشجيعه على زيادة المساحات المنزرعة بالمحاصيل الاستراتيجية.. لافتا إلى أن "سعر الضمان" يضمن للفلاح سعرا محددا حتى وإن هبط سعر الفدان.

وقال القرش - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة - إن الدولة لا تضع فقط سعرا لخدمة الفلاح، ولكن تضع سعر ضمان له، حيث يتم تسعير الحد الأدنى للمنتج، فإذا حدث انخفاضا في الأسعار لأي سبب ستمنح الحكومة الفلاح السعر المتفق عليه من قبل، وإذا حدثت زيادة سيرتفع السعر المتفق عليه، طبقا للسعر العالمي للمحصول.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إطلاق النسخة الأولى من مبادرة "FROM WASTE TO GOOD TASTE" والتى تم إطلاقها في منتصف شهر يناير 2023 بمشاركة بنك الكساء المصرى ومركز كوكوون الثقافى، بهدف الحث على  تغيير السلوك الإستهلاكي غير الواعي للمواطنين لأحد السلوكيات اليومية التي يقوم بها أفراد المجتمع من خلال الحث على الحد من الموضة السريعة وتغيير العادات الاستهلاكية غير الواعية للمنسوجات، وأيضًا المساهمة فى التخفيف من آثار تغير المناخ، وذلك بحضور المهندسة منال صالح الرئيس التنفيذى لبنك الكساء المصرى والعديد من الشباب أصحاب مشروعات إعادة تدوير المنتجات الورقية والمنسوجات.

من جانبها أبدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة سعادتها وترحيبها بالمشاركة فى إطلاق تلك المبادرة، مشيرة أن الفكرة بدأت مع مؤتمر المناخ COP27 والتى تم السعي من خلاله لتقديم مصر بصورة مختلفة من خلال تميز المنطقة الخضراء بمشاركة تلك الأفكار بها، بعد أن كانت تتضمن المجتمع المدنى والمشروعات الناشئة للشباب فقط ، مؤكدة على أن الحلم كان على أن تكون المنطقة الخضراء آنذاك هى صوت الإنسانية، وعملنا على إدماج الفن والأزياء المستدامة بمؤتمر المناخ، مشيدة بمشاركة بنك الكساء المصري فى مؤتمر المناخ COP27 والتعريف بعملهم والذي يوفر منتج صديق للبيئة ويحقق الاستدامة البيئية.