الثلاثاء 14 مايو 2024

الملحقية الثقافية السعودية تكرم الفائزين بجائزة الملك فيصل في القاهرة

14-2-2017 | 14:22

كتب: محمد عمر

تقيم الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، حفلاً لتكريم الفائزين المصريين بجائزة الملك فيصل العالمية، قريبًا.

وكشف الدكتور خالد النامي الملحق الثقافي للمملكة بالقاهرة، في تصريحه لـ"الهلال اليوم"، عن توجه الملحقية لإقامة مجموعة متنوعة من الفعاليات الأدبية والثقافية داخل مصر خلال الفترة المقبلة، على رأسها تكريم العلماء والأدباء المصريين الحاصلين على جائزة الملك فيصل العالمية.

وعبر النامي، عن سعادته بمدى التفاهم بين وزارة التعليم العالي المصرية والملحقية في تقديم كافة سبل التعاون للطلاب السعوديين، مشددًا على أهمية تكثيف أنشطة الملحقية فيما يتعلق بإقامة معارض خاصة وندوات ولقاءات حتى نعكس المشهد الثقافي السعودي، ويتم التعريف بالدور الهام للثقافة في التواصل بين الشعوب.

جدير بالذكر، أن جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام، واحدة من أهم الجوائز التي تهدف إلى تعزيز جهود خدمة الدين الحنيف في كل مكان في العالم، وخلال السنوات الماضية تمكن عدد كبير من الشخصيات العامة من حصد الجائزة في مختلف المجالات، سواء الأدب، أو الدراسات الإسلامية.

وفاز بالجائزة في مجال الأدب العربي، الدكتور عبد القادر القط، وعبد السلام محمد هارون، وحسنين محمد مخلوف، ومحمد عبد الخالق عظيمة، والدكتور أحمد شوقي ضيف، ومحمود محمد شاكر، والدكتور فاروق أحمد حسن الدسوقي، والدكتور محمد حلمي سليمان، ومحمد الغزالي السقا، والدكتور يوسف عبد القادر خليف، ويحيى حقي محمد، وأحمد محمود نجيب، وعبد التواب يوسف أحمد، والدكتور محمد مصطفى بدوي، والدكتور عبدالفتاح شكري.

كما فاز بالجائزة الدكتور حسن الساعاتي عبد العزيز، والسيد سابق حمد، والدكتورة عائشة محمد علي عبد الرحمن، والشيخ جاد الحق علي جاد الحق، والدكتور حمدي سيد أحمد السكوت، والدكتور محمد أبو الأنوار محمد، والدكتور عبد الستار عبد الحق الحلوجي، والدكتورة مكارم أحمد الغمري.

    Dr.Radwa
    Egypt Air