الأربعاء 15 مايو 2024

رمضان 2023.. "رسالة الإمام" على قناة الحياة

خالد النبوي

فن25-2-2023 | 13:06

ندي محمد

يتسابق خالد النبوي بمسلسل "رسالة الإمام " في السباق الدراما الرمضاني 2023 بعد نجاحه في الدراما الرمضانية السابقة 2022 بمسلسل "راجعين يا هوى" للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، والذي سيعرض على قناة الحياة.

 

المسلسل مكون من 15 حلقة، كان المسلسل يحمل اسم " الإمام الشافعي " لكن استقرت أسرة المسلسل على الاسم النهائي " رسالة الإمام " .

 

تدور أحداث مسلسل "الإمام الشافعي" حول مصر على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام «محمد ابن إدريس الشافعي» ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضيه ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

 

وجدير بالذكر أن "الإمام الشافعي" هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلامي، ومؤسس علم أصول الفقه، وتنسب له آراء فقهية عدة وفتاوى قديمة، ويتطرق المسلسل إلى السنوات التي قضاها الإمام الشافعي فى مصر، حيث حضر إليها عام 198 هـ / 813 مـ  وألقى دروسه في جامع عمرو بن العاص، ونبغ على يديه العديد من العلماء المصريين.

 

"الإمام الشافعي" من تأليف محمد هشام عبية، إخراج ليث حجو، بطولة خالد النبوي، أروى جودة، أحمد الرافعي، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد القيش، سلمى أبو ضيف، إنتاج ميديا هب- سعدي جوهر.