الجمعة 21 يونيو 2024

المستشار الألماني من الهند: العلاقات بين البلدين طيبة وأتمنى تعزيزها

المستشار الألماني أولاف شولتس

عرب وعالم25-2-2023 | 11:32

دار الهلال

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم السبت، إن العلاقات بين ألمانيا والهند طيبة ، وأنه يأمل فى العمل من أجل تعزيزها.

جاء ذلك في معرض تصريحات أدلى بها المستشار الألماني عقب مراسم استقباله بعد وصوله إلى نيودلهى اليوم في زيارة للهند تستغرق يومين ويرافقه وفد من كبار المسئولين ورجال الأعمال.

وأضاف المستشار الألماني " إن بلاده والهند ترتبطان بعلاقات طيبة بالفعل ، وإنه يآمل أن يتم العمل من أجل تعزيز هذه العلاقات الطيبة وأن نبحث بصورة مكثفة كافة الموضوعات ذات الصلة بتحقيق التنمية فى البلدين ، وذلك بالاضافة إلى دعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام فى العالم " .

ومن جانبها ، ذكرت وزارة الشئون الخارجية الهندية فى معرض بيان أصدرته فيما يتعلق بهذا الشأن أن المستشار الألمانى سيجتمع مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لبحث القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية ، وأنه سيجتمع أيضا مع الرئيسة الهندية دروبادى مورمو خلال زيارته التي تعتبر أول زيارة يقوم بها مستشار ألماني للهند منذ بدء العمل بآلية المشاورات الحكومية بين البلدين خلال عام 2011 .

وأشارت وزارة الشئون الخارجية الهندية فى بيانها إلى أن الشراكة الاستراتيجية الهندية الألمانية ترتكز على القيم المشتركة والثقة والتفاهم المتبادل ، وأن الروابط التجارية والاستثمارية فى مجالات التنمية المستدامة وتنامى العلاقات الشعبية ساعدت على تعزيز العلاقات بين البلدين .

الاكثر قراءة