الأربعاء 15 مايو 2024

القوى العاملة: تسليم عقود عمل لذوي الهمم بشمال سيناء

مديرية القوى العاملة بشمال سيناء

محافظات25-2-2023 | 13:42

دار الهلال

أعلنت مديرية القوى العاملة بشمال سيناء، تسليم 14 عقد عمل لذوي همم من أبناء محافظة شمال سيناء.

وأوضح محمد سالم مدير المديرية أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة نحو دمج ذوي الهمم في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتزامنا مع الاجتماعات الأسبوعية التي يعقدها وزير القوى العاملة حسن شحاتة مع مديري المديريات بالمحافظات لتنفيذ خطة الوزارة نحو حصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم وتوفير حياة كريمة لهم.

وأكد مدير المديرية، أن المديرية تقوم بتنفيذ توجيهات الوزير بحصر المنشآت وتوفير فرص عمل لذوي الهمم من أبناء المحافظة، مشيراً إلى أن المديرية مستمرة خلال الفترة المقبلة في التأكد من استيفاء المنشآت بتعيين نسبة الـ 5% لذوي الهمم، وتم الانتقال لمواقع العمل بالمنشآت وتسليم عقود العمل بهدف دمج ذوي الهمم في سوق العمل.

على صعيد آخر، أعلنت مديرية القوى العاملة بكفر الشيخ عن ختام فعاليات دورات الخياطة والتفصيل ، والتبريد والتكييف والتي انعقدت بمقر مركز التدريب المهني بفوة والتابع لمديرية القوى العاملة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات حسن شحاته وزير القوى العاملة بتفعيل مراكز التدريب المهني بمديريات القوى العاملة وتنفيذ الخطة التدريبية للعام المالي الحالي.

وأوضح حازم علي حسن مدير المديرية أنه تم تسليم الشهادات للمتدربين في ختام فعاليات البرنامج التدريبي.. مشيراً إلى أن هذه الدورات التدريبية تأتي في إطار الخطة التدريبية لمديرية القوى العاملة بكفر الشيخ على عدد من المهن التي يتطلبها سوق العمل بهدف تأهيل أبناء محافظة كفر الشيخ على المهن المطلوبة في سوق العمل وفق تطورات بيئة الأعمال المحلية والدولية.