الإثنين 20 مايو 2024

"القوى العاملة": تسليم عقود لـ 19 عاملا من ذوي الهمم بالوادي الجديد

جانب من تسليم العقود

محافظات25-2-2023 | 13:53

دار الهلال

أكدت وزارة القوى العاملة تسليم عقود عمل لـ 19 عاملا من ذوي الهمم في شركة الطحان ومصنع تمور المتوكل، بمحافظة الوادي الجديد.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم السبت - أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة نحو دمج ذوي الهمم في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتزامنا مع الاجتماعات الأسبوعية التي يعقدها وزير القوى العاملة حسن شحاتة مع مديري المديريات بالمحافظات لتنفيذ خطة الوزارة نحو حصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم وتوفير حياة كريمة لهم.

وأوضح مدير المديرية أحمد طليب - في بيان اليوم - أن المديرية تقوم بتنفيذ توجيهات الوزير بحصر المنشأت وتوفير فرص عمل لذوي الهمم من أبناء المحافظة، مشيراً إلى المديرية مستمرة خلال الفترة المقبلة في التأكد من استيفاء المنشآت بتعيين نسبة الـ 5% لذوي الهمم.

من جهتها، أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية، عن وظائف خالية وفرص عمل، وذلك في ضوء خطة الدولة للقضاء على البطالة، وتنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بتوفير فرص عمل لائقة للشباب والفتيات وتأهيلهم لدخول سوق العمل. 

وأوضح مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية سعد عبدالحميد أن الفرص المتاحة على مهنة حراسات أمنيه لـمشرفين اثنين بمدينة السادات السن من 35 سنه حتى 45 عاما بمؤهل متوسط على الاقل، ويكون لديه خبره بمرتب 4200، فضلاً عن وظائف 20 فرد أمن بمرتبات 3200 جنيه إلى جانب البدلات، موضحا أن المديرية مستمرة في التعاون مع شركات القطاع الخاص لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.