الثلاثاء 7 مايو 2024

4 طرق لتجهيز حمام كريم لشعرك من صنع يديك

حمام كريم لشعر لامع

سيدتي25-2-2023 | 14:02

فاطمة الحسيني

تسعى كل امرأة للتمتع بشعر صحي لامع، ولا يوجد أفضل من حمامات الكريم لنعومة وجمال شعرك، فهي حل فعال لعلاج الشعر التالف وتجنب جفافه وتقصفه، فضلاً عن تغذيته من الجذور حتى الأطراف.

 وفي السطور التالية نستعرض مجموعة من الطرق السهلة والبسيطة التي تمكنك من صنع حمام كريم بمواد طبيعية وبأقل التكاليف، وإليكِ التفاصيل:

- أضيفي 1/2 كوب  من زيت جوز الهند، و 1/2 كوب من زيت اللوز الحلو وكوب من زبدة الشيا ، وقطرات زيت عطري، ثم  أخلطي جميع المكونات معاً  في غلاية مزدوجة حتى زيت جوز الهند وزبدة الشيا حتى تذوب علي نار هادئة، ويمكنك الاحتفاظ بالخليط في الثلاجة حتى يتصلب، قد يستغرق ذلك حوالي 2 ساعة.. بعدها، يتم خفقه بالمضرب الكهربائي، للحصول علي خليط مستحلب ويصبح صالح للاستعمال بعد بضع ساعات.

- خلط معلقة صغيرة من العسل مع كوب الحليب كامل الدسم و2 ملاعق بلسم، والعمل علي تدليك الشعر الجاف بهذا الخليط بعد غسله، وتركه لمدة 15 دقيقة علي الشعر مع لف الشعر بمنشفة دافئة بعدها غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

- قومي بمزج ملعقة من العسل مع  ربع كوب من الزبادي وملعقة من زيت الزيتون، لأنها عناصر تساعد علي تحسين شكل الشعر وتغذيته، ثم قومي بوضع تلك المكونات علي الشعر الرطب وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر وتركه حتى يجف.

- أخذ قطعة من كريم جوز الهند وتدفئته بين يديك مع تطبيق القليل من قطرات زيت الزيتون العطري وزيت الروزماري، ثم وضع الخليط علي الشعر ولف الشعر بعناية بمنشفة دافئة لمدة ساعة..  بعدها،.. أغسلي الشعر بشامبو خفيف.

 

 

 

 

 

Egypt Air