الأحد 19 مايو 2024

ما لا تعرفه عن مدير إدارة الأحداث الجديد «اللواء وائل نصار» صائد الخارجين على القانون

ما لا تعرفه عن مدير إدارة الأحداث الجديد اللواء وائل نصار صائد الخارجين على القانون

الجريمة25-2-2023 | 15:37

تقرير : مصطفى يونس

اعتمد اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تعيين اللواء وائل نصار مديرا لإدارة الأحداث في حركة تنقلات مباحث القاهرة الأخيرة .

 

واللواء نصار من أهم القيادات الأمنية بمديرية أمن القاهرة، وله بصمات أمنية واضحة ولقب بقاهر الجريمة  وبعبع الخارجين على القانون وصائد تجار الكيف ومروجي السموم خلال عمله سنوات طويلة كوكيل مكافحة المخدرات بالقاهرة وبعدها مدير الإدارة لمدة حوالي ٥ سنوات.

 

بدايته كانت في البحث الجنائي بأقسام القاهرة، ثم انتقل لمكافحة المخدرات وذاع معها صيته، بات معروفا لدى الأهالي والقيادات الأمنية على حد سواء حتى عُرف بين زملائه -آنذاك- بأنه " قاهر الخارجين على القانون " وسط تنبؤات بمستقبل باهر تلك النبوءة التي تحققت بعد سنوات بسيطة ليصل إلى مدير مكتب المخدرات بالقاهرة.

 

ونجح "نصار" في فرض سيطرته عل جميع البؤر الإجرامية التي تقوم بترويج المخدرات مثل مصر القديمة والبساتين وحلوان والمعصرة وعزبة خير الله وغيرهم في غضون فترة وجيزة من توليه منصب مدير إدارة المخدرات، لاسيما أن تلك المناطق من القاهرة تحظى باهتمام بالغ من القيادات الأمنية ثم تم تعيينه في الحركة الأخيرة مديرا لإدارة الأحداث ليكون اسما صعبا لدى عصابات استغلال الأطفال في التسول والسرقات.

 

نصار معروف بصلابته، وقوة شخصيته التي تظهر في شغله ولا يمنعه شيء من معاقبة المقصر في عمله، خاصة مع المواطنين البسطاء، وتعليماته الدائمة لضباط المباحث باحتواء المواطن، وعدم الانفعال   .