الثلاثاء 18 يونيو 2024

4 نصائح لتسترجعي ثقتك بنفسك

استعيدي ثقتك بنفسك

سيدتي28-2-2023 | 10:25

إيمان عبد الرحمن

الثقة  بالنفس لا تأتي بشكل طبيعي وحدها، ولا نولد بها ، بل تكتسب خلال رحلة حياتنا ،وأحيانا كثيرة نخرج من علاقات عاطفية فاشلة او نقابل صعوبات تهز هذه الثقة ، ولكي نسترجعها يوصي الخبراء ببعض النصائح ، وهو ما سنستعرضه معك في السطور التالية وفقا لما نشر علي موقع news24.

اكتبي خمسة أشياء إيجابية

ابحثي عن خمس سمات تحبيها في نفسك و عن كلمات قوية لتعزيز هذه الصفات على سبيل المثال ، بدلا من قول "لدي بشرة جيدة" ، يمكنك أن تقولي  "لدي بشرة متوهجة وخالية من العيوب" ، تحدثي عن تأكيدك بصوت عال لبضع دقائق ثلاث مرات في اليوم ، يمكن أن تكون التأكيدات أداة قوية لمساعدتك على تغيير حالتك الذهنية والتغلب على أزمة الثقة وتقربك خطوة واحدة من أهدافك.

توقفي عن الندم

أي أخطاء قمنا بها هي فرصة للتعلم وتحويلها لدروس إيجابية ، فتوقفي عن لوم نفسك الدائم لأنها لن تفيدك علي العكس تقلل أكثر من ثقتك بنفسك ، لذا اقلبي الموقف وفكير ، "ما الذي يمكنني تعلمه من هذا؟ كيف يمكنني التأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى؟ فعندما تشعر بالرضا عن نفسك ، فأنت في وضع ممتاز للاستفادة من الفرص التي تأتي في طريقك.

تحملي مسؤولية عواطفك

عندما تكوني في منتصف أزمة شخصية شديدة ، قد يبدو الأمر كما لو أنك لن تنجي أبدا ، ولكن يمكنك ذلك إذا كنت تتفاعلين بكرامة وذكاء ، لذا تعاملي مع المواقف المؤلمة باتزان ولا تفقدي الثقة بنفسك ابدا.

تعلمي شيئا جديدا

 يمكن أن يعزز التعلم ثقتك بنفسك، فقد وجد المسح الوطني لتعلم الكبار الذي أجري في المملكة المتحدة أن 95 في المائة من الناس يعتقدون أن تعلم مهارات جديدة في مكان العمل أو لغة أو حتى تعلم العزف على البيانو يمكن أن يغير الطريقة التي تشعر بها تجاه نفسك ، لذا تعلمي شيئا جديدا لينمو إيمانك بنفسك ،و يحسن احترامك لذاتك.