الجمعة 10 مايو 2024

طارق السيد يتوقع تشكيل المنتخب أمام مالي

17-1-2017 | 17:06

 

كتب - ابراهيم رمضان

توقع طارق السيد، الجناح الأيسر السابق لمنتخب مصر ونادي الزمالك، تشكيل منتخب مصر اليوم امام مالي في منافسات بطولة الأمم الأفريقية المقامة بالجابون، وكذلك السيناريوهات المتوقعة خلال اللقاء .
وقال "السيد" لـ"الهلال اليوم": اتوقع ان يبدأ هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، بتشكيل وضحت ملامحه كثيرا من خلال المباريات الماضية وتصريحاته وطريقة لعبه خلال الفترة الأخيرة ‫، مؤكدا انه سيكون كالآتي :

احمد الشناوي لحراسة المرمي . خط الدفاع : علي جبر واحمد حجازي واحمد فتحي ومحمد عبدالشافي . خط الوسط: محمد النني وطارق حامد. خط الوسط: عبدالله السعيد وتريزيجيه ومحمد صلاح. الهجوم: مروان محسن.
وكشف نجم الزمالك عن وجود سيناريوهين للمباراة اليوم .

الأول: "سيكون على حسب مجريات المباراة ‫؛ فإذا استطاع المنتخب احراز هدف مبكر خلال الشوط الأول سيتم ثبات التشكيل حتى الشوط الثاني، ومن ثم سيقوم كوبر بالدفع بمحمود كهربا بديلا لمروان محسن ليقوم بدور المهاجم الخفي نظرا لمهاراته الفائقة وقدرته على التهديف ‫؛ او رمضان صبحي بديلا لتريزيجيه.

واضاف اذا استمرت هذ النتيجة ايضا وهي تقدم المنتخب سيقوم كوبر بالدفع بلاعب وسط ديفندر آخر بدلا من النني او طارق حامد وسيكون ابراهيم صلاح ‫.
"
السيناريو الثاني: " أما في حالة تأخر المنتخب الوطني بهدف او اكثر ‫؛ سيقوم كوبر بتغيير طريقة اللعب مبكرا من 4_2_3_1 الى 4_4_2 ‫؛ وسيقوم بعمل تغيير بنزول كهربا بديلا لصلاح او تريزيجيه والأقرب الأخير ‫؛ ليشارك بجوار مروان محسن .

وواصل: من الممكن ايضا ان يقوم المدرب الأرجنتيني باللعب بثلاثة لاعبين في نصف الملعب. مع الأخذ في الاعتبار ان يقوم واحد فقط بمهام الدفيندر والاثنان الآخران يقومان بمهام هجومية .
"
وفسر الجناح الطائر السابق للمنتخب ‫؛ طريقة اعتماد كوبر على صلاح بنسبة كبيرة في خطته خلال المباريات،  حيث قال انه يجب على مستر كوبر ان يوجه تعليماته لثنائي الوسط بضرورة تنوع الكرات الطولية التي تأتي من هذا الثنائي ما بين صلاح وتريزيجيه وليس لاعبا بعينه ‫؛ حتى لا يتفهم الفريق المالي هذه الطريقة ويبدأ الخناق على صلاح، مؤكدا ان تريزيجيه يمتلك مهارات عالية وقادر على صنع جبهة قوية .

وأردف: من المؤكد ان مالي قامت بدراسة المنتخب جيدا ويعلمون اعتماد المنتخب على صلاح بنسبة كبيرة ‫؛ فمن الضروري مفاجأتهم بتريزيجيه .

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air