الجمعة 28 يونيو 2024

«تموين الفيوم» تستعد لعيد الأضحى بحالة طوارئ

27-8-2017 | 17:44

أعلن المحاسب عبد الفتاح شرف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حالة الطوارئ في جميع الإدارات التموينية بالمحافظة على المستوى الرقابي التمويني، فقد تم إعداد غرفة عمليات على مدار اليوم، بجميع الإدارات التموينية لمراقبة الأسواق والسيطرة على ارتفاع الأسعار وتلقى شكاوى المواطنين وحلها فورًا.

وأكد شرف بدء تنفيذ مديرية التموين والتجارة الداخلية خطة عيد الأضحى المبارك بالاشتراك مع مديرية الزراعة فى طرح عدد 5600 رأس عجول بقري وجاموسي حية تباع للمواطنين كأضاحي العيد، بسعر 55 جنيهًا للجاموسي و58 جنيهًا للبقري، في مزارع مديرية الزراعة وطرح بعضها في شوادر مخصصة، حيث يتراوح وزن العجل البقري والجاموسي من 400 إلى 450 كيلو.

وقال شرف إنه تقرر طرح خراف حية بلدي لدى الشركة المصرية للسلع الغذائية بالجمل بكميات متوفرة ويباع الكيلو حي بـسعر 60 جنيهًا كأضاحي، وتم طرح 25 طنًا لحوم برازيلي مجمدة، تباع في 12 منفذًا من منافذ الشركة المصرية للسلع الغذائية بالجملة.

وأشار إلى أنه قد تم طرح 25 طن لحوم ضأن خراف سوداني طازجة مبردة، وتباع بسعر 75 جنيهاً للكيلو، وطرح كمية أخرى من اللحوم السودانية المبردة الطازجة في عدد 60 منفذًا وشادرًا منتشرة في جميع أنحاء المحافظة.