السبت 28 سبتمبر 2024

بدء نظر تظلم زوجات المتهمين في «تجارة الأعضاء» على التصرف بأموالهن

14-2-2017 | 14:59

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار مجدي حسين عبد الخالق، نظر تظلم زوجات المتهمين في قضية الاتجار بالأعضاء البشرية، اليوم الثلاثاء.

وتقدمت عالية أسامة زوجه المتهم مؤمن نبيل، ونجله القاصر فريد، ومنى أحمد لطفي زوجه المتهم حمدي محمد، وسارة محمود زوجة محمود فريد، بتظلم على القرار الصادر من النائب العام بمنعهن من التصرف في أموالهن السائلة والمنقولة والعقارية، وكذا منعهن من التصرف في كافة حساباتهن المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهن، على ذمة التحقيقات في الاتجار بالأعضاء البشرية.

كانت النيابة سبقت وأن قررت بمنع 25 متهمًا، بينهم 8 أساتذة جامعيين، وطبيبين، وأطقم تمريض طبية، من التصرف في أموالهم وكافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات، وذلك في قضية اتهامهم بتشكيل شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية.

وتشمل أوامر التحفظ، منع المتهمين من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، وكذا منعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم.

وسبق أن أمرت المحكمة بحبس 21 متهمًا في القضية لمدة 15 يومًا احتياطيًا، وحبس 3 متهمين آخرين لمدة 4 أيام احتياطيًا، وإخلاء سبيل متهم آخر على ذمة التحقيقات.

وتبين من التحقيقات، أن المتهمين المرضى كان يتم إدخالهم إلى البلاد تحت ستار السياحة، ثم كانوا يلتقون بالسماسرة المتهمين تمهيدًا لتنفيذ أغراضهم الإجرامية.