الأربعاء 26 يونيو 2024

استكمال التحقيقات مع نائب «الجن والعفاريت» بتهمة النصب

28-8-2017 | 11:00

بدأت نيابة مركز الجيزة منذ قليل استكمال التحقيق مع النائب السابق علاء حسانين الشهير بـ نائب الجن والعفاريت في اتهامه بالنصب على رجل الأعمال حسن راتب، بعدما أمرت النيابة أمس بحجزه 24 ساعة لحين ورود تحريات البحث الجنائي .
 

وأسفرت تحقيقات نيابة مركز الجيزة أن البرلماني السابق علاء حسانين متهم النصب على رجل الأعمال حسن راتب الذي قدم بلاغا حمل رقم "8809 لسنة 2017"، جنح مركز شرطة أبو النمرس.
 

وقال دفاع النائب البرلماني السابق علاء حسانين، إن رجل الأعمال لم يكن هناك معه إدانة ضد موكله ودفع بكيدية البلاغ، مؤكدًا أن الواقعة مفتقدة الدليل، كما دفع بانتفاء أركان الجريمة، مشيرا إلى أن المبلغ اتهم موكله بالنصب عليه في 3 مليون دولار، قيمة تعاملات تجارية بينهما، بدون أي إثبات أو دليل.
 

وأشار المحامي إلى أنه كان هناك مشروع فيما بينهما لإنشاء مصنع في إحدى الدول العربية إلا أنه لم يكتمل، مؤكدًا انه لم يكن هناك إيصالات ضد موكله.
 

وأوضح المحامي أن حسن راتب ادعى أنه لم يمتلك أي دليل يثبت إدانة علاء حسانين، مشيرا إلى أن رجل الأعمال معه شاهدين من مكتبه المدير المالي والسكرتير الخاص.
 

وبدأت النيابة في استجواب النائب ومواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه، أنكر المتهم تلك التهم قائلا: "ماحصلش"، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة .
 

وكانت كشفت مصادر أمنية، عن تفاصيل تفيد بتمكن الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بإشراف اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة وبرئاسة اللواء إبراهيم الديب مدير مباحث الجيزة من القبض على المتهم بقطاع أمن أكتوبر.
 

ونوهت المصادر، إلى أن البرلماني السابق المتهم صادر ضده أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة في قضية بدائرة قسم أبو النمرس بتهمة النصب والاحتيال على رجل الأعمال حسن راتب، وبتكثيف الجهود في قطاع أمن أكتوبر نجحت وحدات مباحث الشيخ زايد في ضبط المتهم.