الخميس 16 مايو 2024

صحتك بالدنيا .. اسألى ود.هانى الناظر يجيب

28-8-2017 | 14:51

د.هانى الناظر

[email protected]

هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

تعانى ابنتي حساسية بين أصابعها فما العلاج المناسب لها؟

ما تعانيه ابنتك يصيب الكثير من الأطفال ولا داعي لقلقك، فقط كل ما عليك استشارة طبيب أمراض جلدية ليصف لك بعض مضادات الحساسية.

منذ ولادتى الأولى وأنا أستخدم شامبو الأطفال لغسل جسم وشعر أبنائى، فهل يمكننى استخدام صابونة الجلسرين؟

لا يمثل صابون الجلسرين أى ضرر على بشرة أطفالك نظرا لخلوه من أى مواد كيميائية قد تسبب التهابات الجلد، لذا أنصح باستخدامه للكبار والصغار مع ضرورة الابتعاد عن أنواع الصابون التى تحتوى على المواد الكيميائية، لذا استخدمى ما تشائين منهما.

وما أنسب الزيوت للعناية بشعر الأطفال؟

 يعد زيت اللوز الحلو أفضل الزيوت المستخدمة للأطفال حيث يمد الشعر بالعناصر الغذائية التى تساعده على النمو وتعمل على تطويله وتقوية خصلاته، بالإضافة إلى أنه يساعد على ترطيبه.

هل يوجد علاج للصلع الوراثي؟

رغم إجراء العديد من الأبحاث والدراسات فى مجال تساقط الشعر إلا أنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى علاج دوائى لمحاربة تساقطه أو تحفيز مسام الرأس على إنباته مجددا.

ما النباتات التي تساعد فى الحفاظ على جمال البشرة والشعر؟

تحدث الكثير من المتخصصين فى مجال النباتات الطبيعية عن فوائد نبات المورنجا لجميع أعضاء الجسم ودوره فى الحفاظ على نضارة البشرة وصحة الشعر، وقد قرأت العديد من الأبحاث العلمية التي أجريت على هذا النبات والتي أوضحت بالفعل أهميته فى العناية بالبشرة والشعر، وقد أرجعت هذه الأبحاث أهميته إلى احتوائه على مضادات الأكسدة ومعادن وغيرها من المواد الفعالة ذات القيمة الصحية العالية والعناصر الطبيعية التى تمده بالفيتامينات.