الخميس 23 مايو 2024

المحترفون المصريون.. ماراثون سرعات وأخطاء صنعت تعادلات

28-8-2017 | 15:39

انطلقت بالأمس أهم المباريات الخاصة بالمحترفين المصريين بالخارج، وبالأخص المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز وهم (محمد صلاح، أحمد حجازي، محمد النني، رمضان صبحي)، ولا ننسى تألق الجناح المصري محمود حسن تريزيجيه مع فريقه التركي قاسم باشا.

 

صلاح والنني..

جاءت مباراة ليفربول الذي يلعب له الدولي المصري محمد صلاح، أمام فريق أرسنال المنضم له المصري الآخر محمد النني، في قمة روعتها الفنية من جانب أصحاب الأرض ليفربول، وشهدت تألق صلاح للمرة الثانية على ملعب الانفيلد بإحرازه هدفًا بعد ماراثون للسرعات من قبل خط الوسط مع ظهير أرسنال بيلرين، وصنع آخر بعرضية متقنه من قدمه اليمنى تهادت على رأس البديل ستوريدج، وانتهت المباراة باكتساح الريدز للجانرز بأربعة أهدف نظيفة.

ولم يشارك خط الوسط المصري محمد النني مع أرسنال للمرة الثانية في الدوري الإنجليزي.

 

رمضان وحجازي..

أقيمت مباراة وست بروميتش وستوك سيتي على ملعب الأول وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وشارك رمضان صبحي بديلاً ونجح في إيقاع زميله المصري أحمد حجازي بخطأ جاء منه هدف التعادل للبوترز، وذلك بعد مشاركته بدقائق قليلة في المباراة.

 

تريزيجيه وكوكا..

جاءت أول هزيمة لفريق قاسم باشا التركي الذي يلعب له الدولي المصري محمود تريزيجيه على يد مضيفه بلدية آكهيسار سبور بهدفين مقابل هدف، وذلك بعد خروج تريزيجيه بديلاً في الدقيقة 64، ولعب تريزيجيه بادائه القتالي المعهود ولكن لم يحالفه التوفيق في بعض الكرات.

وشارك المهاجم المصري أحمد حسن كوكا مع فريقه سبورتنج براجا بعد غيابه بسبب الإصابة القوية الذي تعرض لها في رأسه بالدوري الأوروبي، وسقط براجا على ملعبه ووسط جماهيره أمام بورتو بهدف دون رد.

 

المحمدي وسام مرسي..

شارك أحمد المحمدي في مباراة فريقه استون فيللا أمام بريستول سيتي حتى النهاية وظهر بمستوى جيد، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن مباريات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب".

ولعب أيضاً ذو الأصول المصرية سام مرسي مع فريقه ويجان اتليتك امام بورنسموث وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، ضمن مباريات دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وقال مرسي بعد المباراة انه لشرف عظيم ارتداء قميص منتخب مصر واتمنى الرجوع لإنجلترا ومع تذكرة الذهاب لروسيا.

ولم يشارك محترفونا في الخليج وبالتحديد في المملكة العربية السعودية بسبب توقف دوري جميل للمحترفيين لخوض المنتخب السعودي مباراة مهمة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.