الجمعة 3 مايو 2024

رئيس الحج السياحي: الأربعاء آخر أيام فتح المطارات السعودية

28-8-2017 | 16:26

قال رئيس بعثة الحج السياحي، محمد شعلان إنه بعد غد الأربعاء هو آخر الأيام لفتح المطارات السعودية لاستقبال آخر حج سياحي يصل إلى الأراضي السعودية، مشيرًا إلى أن البعثة المتواجدة بالأراضي السعودية تتابع موقف حجاج شركات السياحة المصرية على مدار الساعة من خلال تقارير اللجان المنتشرة بمنافذ الوصول وأماكن الإقامة.

وأوضح "شعلان" أن لجان المتابعة تقوم بالإشراف والمرور اليومي على حجاج الشركات السياحية للتأكد من التزامها بتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج، لافتًا إلى تواجد أعضاء البعثة على مدار اليوم لتلقي الشكاوى وحل مشكلات الحجاج المصريين الذين يتوافدون على المقر.

وأفاد تقرير حالة الحجاج الذي يصدر يوميًا عن البعثة، بأن إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا الأراضي السعودية حتى أمس الجمعة بلغ 32834 حاجًا، وسجلت حالات الوفاة 6 حالات (وفاة طبيعية)، وتم تيسير وإنهاء كافة الإجراءات وإصدار التصاريح اللازمة لها.

وأضاف رئيس بعثة الحج السياحي أن عدد الحالات المرضية وصل إلى 6 حالات، تم إخطار البعثة الطبية بها لمتابعتها في المستشفيات المتواجدين بها، بينما وصل عدد حالات الفقد أربع حالات، وتم إخطار البعثة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية المصرية بها، و ذلك لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بالتنسيق مع السلطات السعودية.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa