الإثنين 13 مايو 2024

«مستقبل وطن»: الحكومة تواصل الجهود لإجراء إصلاحات اقتصادية

29-8-2017 | 11:04

كتب: حسام راضي

 

صرح الدكتور محمد سليم نائب رئيس حزب مستقبل وطن، اليوم الثلاثاء، أن إشادات المؤسسات الدولية ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي استهدف إصلاح منظومة سعر الصرف وإعادة بناء الاحتياطي من النقد الأجنبي يؤكد أن مصر تعبر إلى المستقبل المشرق ، كما أن الاقتصاد المصري يتعافى شيئا فشيئا وسيكون له أثر إيجابي خلال فترة بسيطة من الآن.

 

وقال الدكتور محمد سليم، إن تحرير سعر الصرف ساعد في زيادة تنافسية المنتجات المصرية على مستوى التصدير وزيادة الإقبال على المنتجات المحلية مما يوفر العملات الأجنبية ويدعم التصنيع الوطني، فتثبيت سعر الجنيه أمام الدولار لم يكن يعكس القيمة الحقيقة للعملة الوطنية وكان بمثابة تحيز ضد الصناعة الوطنية.

 

وأضاف نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي التي بدأت الحكومة في تطبيقه بدأ يؤتي ثماره ويظهر من خلال تحسن تدريجي لعدة مؤشرات اقتصادية مثل زيادة الاحتياطات النقدية والاستثمارات الأجنبية إلى جانب تراجع التضخم والبطالة.

 

وأشارإلى أن الحكومة تواصل الجهود لإجراء إصلاحات هيكلية وتشريعية واسعة النطاق بما يضمن التطوير المستمر لمناخ الأعمال لجذب مزيد من الاستثمارات في مختلف المجالات والتوسع في عرض فرص الاستثمار المتاحة في المشروعات القومية الضخمة الجاري اقامتها بهدف النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air