الإثنين 13 مايو 2024

7 أعشاب تعالج تأخر الحمل.. تعرف عليها

29-8-2017 | 11:26

لا تقتصر فوائد الأعشاب الطبيعية عند حدود ما تمده للجسم من فؤاد صحية متعددة، بل أن لبعضها دورًا كبيرًا فى علاج العديد من المشكلات التي تكون سببًا فى انزعاج وقلق الكثيرين، مثل مشكلة تأخر الحمل، فبحسب العديد من الأبحاث فإن لبعض الأعشاب والأطعمة دورًا قويًا فى علاج مشكلة تأخر الإنجاب، وفيما يلي نستعرض أهم هذه الأعشاب:

 

الشوفان:

يساهم تناول حبوب الشوفان وقشورها بشكل منتظم في تعزيز وتنظّم عمل الغدد الصمّاء المسئولة عن إفراز الهرمونات في الجسم، ما يساعد على تنشيط المبايض وتنظيم مواعيد التبويض، مما يسهّل حدوث حمل بشكل طبيعي وآمن.

 

أوراق التّوت الأحمر:

يساعد تناول مشروب مغلي أوراق عشبة التوت الأحمر في تنظيم الاضطرابات الهرمونيّة في المبايض، والتي تساعد بدورها في تنظيم عمليّة التبويض بشكل سريع، كما تعمل على تقوية جدار الرحم.

 

الينسون:

من أكثر الأعشاب التي تحتوي على زيوت طيارة تعمل على تنشيط الهرمونات بشكل طبيعي، وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل.

 

حبوب اللقاح:

تساعد فى علاج المشاكل الجنسية عند الرجال، حيث تعمل على زيادة السائل المنوي وتنشيط الحيوانات المنوية.

 

العسل الأبيض:

يفيد بشكل فعال فى علاج بعض حالات العقم، ويعزز من القدرة على الإنجاب حيث يعمل كمنشط جنسي.

 

المرمرية:

يعمل مشروب المرمرية على تنشيط البويضة وزيادة فرص حدوث الحمل، كما يعمل على تنظيم الحالة الهرمونية للمرأة، وينصح بشرب كوب أو كوبين من منقوعها يوميًا .

 

الفراولة:

تعد من أفضل الأطعمة على الإطلاق التي تساعد في زيادة فرص الإنجاب لاحتوائها على حمض الفوليك وفيتامين ب معًا، مما يزيد من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال، ويحول دون تشوهها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air