الثلاثاء 28 مايو 2024

نائبة محافظ القاهرة تتفقد استعدادات المجزر الآلي بالبساتين

29-8-2017 | 15:50

تفقدت الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، المجزر الآلي بالبساتين، للوقوف على مدى استعداده لاستقبال الأضاحي والكشف عليها والاطمئنان على سلامة المواشي قبل ذبحها، وتلبية المجزر احتياجات الجزارين والمواطنين من خلال تقديم خدمة الذبح والتجهيز دون مقابل.


وأكدت نائب المحافظ، على مدير مديرية الطب البيطري الدكتور السيد عبيد، والأطباء المسئولين عن المجزر، بضرورة التخلص الآمن من مخلفات الذبائح أولاً بأول، وتكثيف أعمال النظافة بالمجزر مع غسيل العنابر بالمطهرات وحسن معاملة المواطنين، وتوقيع الكشف الطبي على أي ذبيحة، وتقديم الرعاية الطبية والتخلص من أي ضحية بالحرق، حال ثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظًا على صحة المواطنين.


واستمعت نائب المحافظ للمشاكل التي تواجه المسئولين بالمجزر، والتي تضمنت فتح الطريق الخلفي للمجزر الآلي، وأهمية وجود شرطة نظامية داخل حرم المجزر لتفادي وجود أي مشاكل مع رواد المجزر سواء من المواطنين أو الجزارين .


وأكد مدير مديرية الطب البيطري، أن مجزر البساتين يعمل بكامل طاقته وعلى مدار اليوم بالكامل منذ أسبوعين مضت، تم خلالها استكمال كل المرافق من إنارة ومياه وصرف صحي، والانتهاء منها استعدادًا لاستقبال الذبائح خلال عيد الأضحى المبارك.