الأربعاء 8 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. مجلس الوزراء يوافق على عدة قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي

مجلس الوزراء

تحقيقات1-3-2023 | 16:21

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 1-3-2023، ومنها، موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات، متابعة محافظ الجيزة أحمد راشد الجهود الدورية الخاصة برصد ومتابعة ومراقبة الأسواق ومنع أية ممارسات احتكارية، وضبط المخالفات الخاصة بتداول سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات، بينها:

- وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون في شأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي.

- وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009، بهدف حوكمة إنشاء الجامعات الأهلية وضمان استمرارها في أداء رسالتها.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، متابعة محافظ الجيزة أحمد راشد الجهود الدورية الخاصة برصد ومتابعة ومراقبة الأسواق ومنع أية ممارسات احتكارية، وضبط المخالفات الخاصة بتداول سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو البيع بأزيد من السعر وإدارة منشآت بدون ترخيص.

وأطلع راشد - وفقًا لبيان المحافظة اليوم - على جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة بالتعاون مع مباحث التموين بتنفيذ عدد من الحملات بمختلف القطاعات بأحياء ومراكز ومدن المحافظة.

وقال إن الحملات أسفرت عن غلق 3 منشآت عبارة عن محطتين وقود ومخبز وتحرير 1084 محضرًا تموينيًا لمخالفات بمجالات المخابز والمطاحن والمستودعات والمواد البترولية والأسواق لمخالفات نقص للكميات المعروضة وبيع بأزيد من السعر وعدم إعلان عن الأسعار وعمل بدون ترخيص أو عدم توافر شهادات صحية للعاملين أو التلاعب في أوزان ومواصفات الخبز. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق مجموعة من ورش العمل التدريبية لطلاب المعهد القومى للأورام وطلاب كلية التمريض بجامعة القاهرة  وتستهدف 250 طالب وطالبة للتعريف باليات عمل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وذلك استمرار إطار الحرص على التعاون مع الجامعات المصرية خاصة كليات الطب ومعاهد وكليات التمريض في تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان .

وصرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بأن الهدف من الورش التدريبية لطلاب المعهد القومى للاورام  وكلية التمريض هو رفع الوعى بمخاطر التعاطي وإدمان المواد المخدرة من خلال مشاركة الخبراء والمتخصصين ،وأيضا عرض الإعداد المختلفة لظاهرة التعاطي، كذلك التعريف بدور صندوق مكافحة الإدمان الوقائي وفي تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان وفقا للمعايير الدولية مجانا وفى سرية تامة ، بالإضافة الى استعراض طرق وآليات الوقاية من الإدمان ، حتى يكون لدى خريجي كليات ومعاهد التمريض المعرفة حول كيفية التعامل مع مرضى الإدمان. 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، بحث الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم، مع الدكتور يورج روب، مدير الأسواق العالمية لشركة روش السويسرية، سبل التعاون والدعم اللازمة لسرعة إتاحة المستحضرات المبتكرة والحديثة، وتوطين تصنيعها محلياً، ومناقشة التطور التشريعي الذي تم بمصر في مجال تنظيم الدراسات الإكلينيكية، وما له من أثر إيجابي فيما يخص دعم توطين المستحضرات المبتكرة بمصر.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة الدواء المصرية، مدير الأسواق العالمية لشركة روش السويسرية، بحضور الدكتور محمد سويلم، المدير العام لشركة "روش" بمصر.

Egypt Air