السبت 4 مايو 2024

حريق هائل يبتلع ناطحة سحاب في هونغ كونغ «فيديو»

صورة من الفيديو

الهلال لايت 3-3-2023 | 21:16

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو اثار رعب الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي والذى رصد حريق هائل يبتلع ناطحة سحاب في هونغ كونغ في منطقة التسوق المزدحمة مع سقوط الحطام المحترق في الشوارع أدناه حيث تم نقل شخصين إلى المستشفى.

وظهرت ناطحة السحاب  الشاهقة في هونغ كونغ غارقة في حريق خرج عن السيطرة مما أدى إلى تساقط قطع الحطام المشتعلة مئات الأقدام في الهواء لتهطل على المدنيين المذعورين أدناه.

قال المسؤولون إن الحريق اندلع في قلب تسيم شا تسوي ، وهي منطقة تسوق وسياحية مزدحمة على واجهة الميناء بالمدينة وتم رصد ألسنة اللهب لأول مرة بالقرب من السقالات في أعلى المرتفعات التي لا تزال قيد الإنشاء ، وكان الحريق مرئيًا بوضوح من على بعد أميال عبر الميناء وبعد حوالي ساعة ، انتشر الحريق على طول المبنى واقترب من مستوى الشارع ، حيث تجمع المئات من المتفرجين.

واشتد اللهب في بعض الطوابق وسمع دوي انفجارات وأصيب شخصان ، قيل أنهما سائقان ، بسبب الأنقاض المتساقطة وتم نقلهما إلى مستشفى الملكة إليزابيث في ياو ما تي لتلقي العلاج ، لكن لم ترد تقارير عن وفيات.

وقال مراسل وكالة فرانس برس في مكان الحادث إن قطعا كبيرة من الحطام - على ما يبدو من الموقع - شوهدت على الأرض ، وظهرت رائحة كريهة في الهواء وتم إرسال فرق من رجال الإطفاء إلى الموقع لإخماد الحريق ، لكن ارتفاعه وضراوته أدى إلى استمرار النيران في الخروج عن السيطرة .

استخدم رجال الإطفاء طائرات نفاثة ونشروا فرقًا مزودة بأجهزة تنفس في الطوابق السفلية من المبنى في محاولة يائسة للحد من شدة الحريق. وتم تفجير المواد المحترقة والشرر في شوارع هونج كونج والمباني المجاورة ، بما في ذلك فندق شيراتون من فئة الخمس نجوم ، يبدو أنها مهددة بالتلف أو حتى إشعال النار فيها من قبل الجمر. 

كما تم إخلاء بعض المباني السكنية المجاورة كإجراء احترازي حيث خرج الحريق عن السيطرة ، وتم الإبلاغ عن حرائق صغيرة في مجمعات المكاتب المجاورة ، على الرغم من إخمادها بسرعة وفقًا للشرطة.

Dr.Randa
Dr.Radwa