السبت 11 مايو 2024

ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بالقاهرة

متهمين

الجريمة3-3-2023 | 13:11

هويدا على

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة.

وكان قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغا من شخصين يفيد بأنهما حال سيرهما بطريق (الإسماعيلية) الصحراوي بدائرة القسم، فوجئا بسيارة "بدون لوحات معدنية"، يستقلها 4 أشخاص قاموا باستيقافهما، وادعوا بأنهم رجال شرطة وطلبوا تراخيص السيارة وعقب ذلك قاموا بتفتيش السيارة واستولوا منها على مبلغ مالي وهاتف محمول وتراخيص السيارة. 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص لاثنين منهم معلومات جنائية يقيمون بمحافظة القليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم استهدافهم وأمكن ضبط اثنين منهم وتبين ضبط الاثنين الآخرين على ذمة قضية أخرى، وبحوزتهم (كارنيه خاص بإحدى الجهات "مزور" - هاتف محمول - طبنجة - عدد من الطلقات لذات العيار - مبلغ مالي).

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المٌشار إليه بأسلوب "انتحال الصفة"، كما أقروا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "انتحال صفة"، وأقرا بارتكابهم 3 جرائم سرقة بذات الأسلوب، وأقر أحدهم بقيامه باصطناع "الكارنيه" المضبوط بحوزته باستخدام برامج "الفوتو شوب" و"سكانر"، وطابعة بإحدى المطابع بمحافظة القليوبية، وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على المتهمين، واتهموهما بالسرقة.

Dr.Radwa
Egypt Air