الجمعة 3 مايو 2024

آخر أخبار مصر .. بدء التشغيل التجريبي لكوبري كفر الدوار

كوبري كفر الدوار

تحقيقات4-3-2023 | 11:22

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 4-3-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، تداول مواقع التواصل الاجتماعي منشوراً من حسابات شخصية بشأن تصفية أحد المصانع وخروجه من السوق المصرية، وبدء التشغيل التجريبي لكوبري كفر الدوار العلوي بطريق القاهرة /الإسكندرية الزراعي أمام حركة السيارات والمركبات بعد الانتهاء من تنفيذه وفقا لقياسات الجودة العالية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تداول مواقع التواصل الاجتماعي منشوراً من حسابات شخصية بشأن تصفية أحد المصانع وخروجه من السوق المصرية، وقد نفت رئاسة مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكدة الاهتمام والتفاعل المستمر مع ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح مجلس الوزراء أن المنشور المتداول لم تتوافر أي بيانات بشأن صحته حتى الآن، حيث لم يتضمن ذكر أي بيانات تخص المصنع، أو صاحبه، أو ماهية إنتاجه، مشيراً إلى أن هناك وحدة لحل مشكلات المستثمرين بمجلس الوزراء، يشرف عليها رئيس مجلس الوزراء، وتضم في عضويتها مسئولي الوزارات المختلفة والجهات الرقابية، وتمكنت الوحدة حتى الآن من حل ما يزيد على 80‎%‎ من المشكلات التي وردت إليها، ومن ثمَّ فإن أي مستثمر لديه مشكلة عليه التقدم فوراً بمذكرة لهذه الوحدة، للعمل على حلها، وذلك في ضوء اهتمام الدولة بحل مشكلات المستثمرين، وتقديم التيسيرات المطلوبة، مناشداً المواطنين توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات غير موثقة، هدفها الإضرار بمناخ الاستثمار في مصر.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور محمد القرش أن الحملات القومية لتحصين المواشي تحافظ بشكل كبير على رؤوس الماشية، وتهدف لرفع مستويات المناعة والحد من انتشار الأمراض.

وقال القرش في مداخلة هاتفية مع برنامج (8 الصبح) المذاع على قناة (dmc)، إن الحملة القومية لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع انطلقت اليوم السبت للحفاظ على رؤوس الماشية.

وأشار إلى أن الوزارة تكثف حملات التطعيم للمواشي على مدار العام، مضيفا أن الحملة التي انطلقت اليوم متحركة تجوب الشوارع والمنازل، وثابتة داخل وحدات الطب البيطري على مستوى الجمهورية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزير النقل كامل الوزير، بدء التشغيل التجريبي لكوبري كفر الدوار العلوي بطريق القاهرة /الإسكندرية الزراعي أمام حركة السيارات والمركبات بعد الانتهاء من تنفيذه وفقا لقياسات الجودة العالية، بطول 625 مترا وعرض 24 مترا بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه، بالإضافة إلى طريقي خدمة بجوار الكوبري العلوي بعرض 7 أمتار بعدد حارتين لكل اتجاه؛ ما يسهم في تخفيف الزحام في منطقة قريتي معمل القزاز وقوبانيه لوقين ومنع تكدس السيارات وتحقيق السيولة المرورية على الطريق الزراعي.

وقال وزير النقل "إن المشروع يأتي في إطار الخطة الشاملة للوزارة نحو تطوير وتوسعة طريق (القاهرة - الإسكندرية) الزراعي بطول 220 كم ليصبح 4 حارات بكل اتجاه، عدا مداخل المدن والقرى 6 حارات لكل اتجاه بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة حركة التجارة بين محافظات الوجه البحري"، مشيرا إلى أن شركة النيل العامة للإنشاء والطرق التابعة للشركة القابضة للطرق والكباري (إحدى شركات وزارة النقل) هي من قامت بتنفيذ كوبري كفر الدوار العلوي.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، ذبحث وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ومحافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، خلال اجتماع اليوم السبت، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" مع أحد المستثمرين بمحميات الفيوم، سبل دعم أنشطة السياحة البيئية بمحميات الفيوم، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية لدعم الاستثمار البيئى بالمحميات الطبيعية، واستمرارا لمشاوراتها مع كافة الجهات المعنية، وذلك بحضور الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذى لجهاز شؤون البيئة والدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة ومحمد معتمد مساعد الوزيرة للاستثمار. 

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أهمية طرح أنشطة سياحة بيئية متنوعة تتناسب مع طبيعة المحمية وتتيح تجربة سياحة بيئية مميزة وممتعة مع الحفاظ على الموارد الطبيعية فى نفس الوقت للاستمتاع بالطبيعة الخلابة للمحمية بالتعاون مع القطاع الخاص لدعم الاستثمار البيئي بالمحميات وخاصة في ظل قيام الوزارة بتدشين وحدة الاستثمار البيئي والمناخ. 

Dr.Randa
Dr.Radwa