السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 5-3-2023.. استقرار ترتيب الدولة في مؤشر أجيليتي اللوجستي للأسواق الناشئة

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

تحقيقات5-3-2023 | 11:10

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 5-3-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، إظهار مؤشر شركة أجيلتي اللوجستي للأسواق الناشئة لعام 2023، استقرار ترتيب مصر، حيث حصلت على المركز الـ 21 من بين 50 دولة عام 2023، وتنظيم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ورشة العمل الحادية عشرة في إطار إعداد مشروع بحثي متكامل لصياغة السيناريوهات اللازمة للتعامل مع الوضع الاقتصادي العالمي خلال عامي 2023 و2024.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إظهار مؤشر شركة أجيلتي اللوجستي للأسواق الناشئة لعام 2023، استقرار ترتيب مصر، حيث حصلت على المركز الـ 21 من بين 50 دولة عام 2023، مسجلة 5.06 نقطة مقابل 5.0 نقطة عام 2022.

جاء ذلك من خلال رصد وتحليل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، كل ما هو متعلق بالتقارير الاقتصادية العالمية التي تتناول أو تهم الشأن المصري. 

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، التقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع الدكتورة نوريا سانز ، المسئولة عن مكتب اليونسكو بالقاهرة لمناقشة التعاون الثنائي في ملف الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي للسكان المحليين وحماية الطبيعة، وذلك بحضور الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة عدد من قيادات الوزارة. 

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالتعاون الممتد مع منظمة اليونسكو في إعلان مواقع التراث الطبيعي العالمي، كمنطقة سانت كاترين ومحمية وادي الحيتان بالفيوم، معربة عن تطلعها لاستمرار هذا التعاون وإعلان مزيد من المواقع مثل جبل قطراني بالفيوم. 

وقد عرضت مديرة مكتب اليونسكو بالقاهرة عدد من البرامج التي تعمل عليها المنظمة في مصر ومنها برنامج محميات المحيط الحيوي biosphere reserves، والذى يهدف إلى صون الحياة البرية والمناطق المحمية، حيث أكدت وزيرة البيئة أن مصر خلال العامين الماضيين طورت طريقة إدارتها للمحميات الطبيعية، وركزت على دمج المجتمعات المحلية بهذه المناطق وخاصة القبائل في إدارتها وصونها، وزيادة الوعي لدى المواطنين بأهمية المحميات والحفاظ عليها والاستمتاع بممارسة العديد من أنشطة السياحة البيئية بها. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تنظيم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ورشة العمل الحادية عشرة في إطار إعداد مشروع بحثي متكامل لصياغة السيناريوهات اللازمة للتعامل مع الوضع الاقتصادي العالمي خلال عامي 2023 و2024، وذلك بعقد جلسة نقاشية موسعة حول اتجاهات السياسة المالية والدين، بحضور 22 من خبراء المالية العامة، والبنك الدولي، والقطاع المصرفي، وأساتذة الجامعات والمراكز البحثية، والنواب، وممثلي الوزارات المعنية، وأصحاب الشركات، وذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى هذا الشأن. 

وفي مستهل الجلسة، قامت الدكتورة هبة عبد المنعم، رئيس محور شؤون المكتب الفني لرئيس المركز، بتقديم عرض متكامل حول اتجاهات النمو الاقتصادي بالدول المتقدمة والنامية، وتوقعات المؤسسات العالمية لمسارات الركود الناتجة عن رفع أسعار الفائدة وتبعات الأزمة الروسية- الأوكرانية، بجانب أبرز التوقعات المستقبلية للأزمات المرتبطة بارتفاع معدلات التضخم وتعثر سلاسل الإمداد، كما قدمت عرضاً حول تطورات أوضاع المالية العامة في مصر ومستهدفاتها خلال الفترة (2023-2027) وأبرز الجهود الحالية والمستقبلية لتحقيق الانضباط المالي والاستدامة المالية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توجه نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك للمشاركة في أسبوع التنمية البشرية والذي تبدأ فعالياته خلال الأسبوع الجاري.

ومن المقرر أن تشارك وزيرة التضامن الاجتماعي، في اللقاء رفيع المستوى لعرض تجربة جمهورية مصر العربية في مجال الإعاقة والخدمات المتكاملة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة. 
وستعقد القباج خلال زيارتها للعاصمة الأمريكية واشنطن سلسلة من اللقاءات الثنائية مع فريق عمل البنك الدولي، وذلك لبحث كل ما يتعلق ببرنامج الدعم النقدي المشروط " تكافل وكرامة".

Dr.Radwa
Egypt Air