الخميس 23 مايو 2024

جعفر: الدفاع وحارس المرمى كلمة السر أمام أوغندا

30-8-2017 | 15:02

أكد نجم مصر والزمالك ومدرب منتخب مصر الأسبق، فاروق جعفر، أهمية المواجهة المرتقبة بين منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم، أمام نظيره أوغندا والمقررة غدًا الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، روسيا 2018.

وقال «جعفر» في تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم»، إن مباراة الغد فاصلة في مشوار الفراعنة في التصفيات والاقتراب من التأهل إلى نهائيات المونديال بعد طول غياب، لذلك يجب على الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر واللاعبين، وضع المونديال نصب أعينهم، من أجل بذل كل الجهد لتحقيق الهدف.

وأضاف أن مباراة الغد لن تكون سهلة، خاصة وأن المنتخب الأوغندي يمتلك بين صفوفه العديد من اللاعبين أصحاب القوه البدنية إضافة إلى امتلاكه عاملي الأرض والجمهور، لافتًا إلى أن منتخب مصر يملك من اللاعبين أصحاب الخبرات والقدرة على التغلب على مثل هذه الظروف خاصة وأن معظمهم محترف في الدوريات الأوربية واعتادوا اللعب تحت ضغط الجماهير.

وأوضح جعفر أن الجهاز الفني هو الأقدر على وضع التشكيل المناسب للمنتخب لأنه يعلم مدى استعداد وجاهزية كل لاعب، إلا أنه من الأفضل الاعتماد على محمد صلاح كرأس حربة صريح على أن يقوم الجهاز الفني باختيار صانع لاعب قادر على إيصال الكرة للمهاجم بالشكل الصحيح في الوقت المناسب، مؤكدًا على أهمية وسط الملعب في المباراة، حيث يجب أن يحرص اللاعبون والجهاز الفني على السيطرة في وسط الملعب وغلق المساحات مع تقارب الخطوط، والعمل على خطف المرتدات سريعًا خاصة مع الاندفاع الهجومي المتوقع للمنتخب الأوغندي. 

وكشف أن مباراة الغد ستكون مباراة حارس المرمى وخط الدفاع لذلك يجب على كوبر اختيار الحارس الأكثر جاهزية للمباراة كذلك المدافعين بعيدًا عن النظر إلى الأسماء والتاريخ، فالحصول على الثلاث نقاط في مباراة الغد بمثابة وضع المنتخب قدمًا في المونديال، وأي نتيجة أخرى ستدخلنا في حسابات نحن في غنى عنها.

واختتم جعفر تصريحاته بأن هذا الجيل من اللاعبين لديهم من الخبرات ما يؤهلهم إلى تحقيق الحلم بالوصول إلى كأس العالم والفرصة سانحة أمامهم والكرة بين أقدامهم، مطالبًا إياهم بعدم التفريط في هذه الفرصة.