السبت 18 مايو 2024

هشام يونس: نقابة الصحفيين مظلة حماية لكل من يمارس المهنة

جانب من الزيارة

أخبار6-3-2023 | 16:30

أماني محمد

قال هشام يونس، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، إن نقابة الصحفيين تتسع للجميع من العاملين في المجال وهي مظلة حمائية لكل من يمارس المهنة حتى غير الأعضاء، مضيفا أن عدم التعيين في المؤسسات الصحفية القومية أضر بالمؤسسات بشكل كبير وخاصة أن هناك الكثيرين ممن دخلوا لتلك المؤسسات في سن صغيرة ولكنهم كبروا في السن على أمل التعيين.

وأكد خلال زيارته لبوابة دار الهلال، لعرض ملامح برنامجه الانتخابي لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، أن أجور الصحفيين وخاصة غير المعينين ضعيفة للغاية، وهذا من الملفات التي يجب الضغط على المجلس المقبل لنقابة الصحفيين مع الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية الخاصة، فيما يتعلق ببعض المؤسسات التي تنتهك حقوق الزملاء للعمل بدون أجر على أمل التعيين والحصول على بدل النقابة.

وأضاف أن الصحافة القومية عندها العديد من المشكلات وتحتاج إلى نظرة كاملة لكن الأهم أن هناك حاجة للاتفاق على مجلس نقابة يعلي ويعمل لصالح الجماعة الصحفية.

وأجرى هشام يونس زيارة لبوابة دار الهلال لعرض برنامجه الانتخابي، وكذلك كل من خالد البلشي المرشح لمقعد نقيب الصحفيين، ومحمود كامل المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، ومعتز الشناوي، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، واستقبلهه خلالها الكاتب الصحفي خالد ناجح رئيس تحرير بوابة دار الهلال والصحفيين العاملين في البوابة.

وعقد المرشحون لقاء  مع صحفيي بوابة "دار الهلال"، حيث يخوض هشام يونس انتخابات عضوية مجلس نقابة الصحفيين مرشحا فوق السن ويقدم برنامجه عددا من الأولويات التي يجب التركيز عليها ومنها تدني أجور الصحفيين وكذلك أن تكون زيادة البدل سنوية بما يعادل القوة الشرائية للجنيه.

الاكثر قراءة