الإثنين 24 يونيو 2024

في زيارته لـ»دار الهلال«.. معتز الشناوي: محتاجين نرجع قيمة كارنيه نقابة الصحفيين

جانب من الزيارة

أخبار6-3-2023 | 18:33

قال معتز الشناوي، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين-تحت السن- إن مصر تستحق نقابة حقيقية تعبر عن الحريات، وتعمل فعليًا لصالح كل الصحفيين، ليس أعضاء النقابة فقط.

وأوضح خلال زيارته لبوابة دار الهلال، لعرض برنامجه الانتخابي، أن: "أنا انتظرت 12 سنة كفاح وتعب حتى تم تعييني، حياتي كانت شديدة الصعوبة، بدأت في الجمهورية بمرتب100 جنيه وبعد التعيين بقى مرتبي 250 جنيه."

وأضاف: "دخلت المهنة بأحلام واسعة جدًا..كان أكبر أحلامي استلام كارنيه النقابة، ليسهل عليَّ الأبواب المغلقة، لكن فوجئت أن الأمور ليست بهذه السهولة، لذلك دخلت انتخابات النقابة.. بسبب كل هذا التراجع الذي تعيشه، مؤكدا: "محتاجين نرجع قيمة الكارنيه".

وأكد: "لدينا خطط منطقية قابلة للتطبيق لرفع الحد الأدنى للأجور..وأيضًا لتعيين الزملاء..كنت أحد العاملين ضمن مبادرة "النقيب الأسبق يحيى قلاش" التي خاطبت الجرائد والمجلات لحصر كشوف الزملاء غير المعينين، ووضع جدول زمني يستهدف تعيينهم، ونسعى لإعادة هذه المبادرة إن وفقنا في الانتخابات".

ودعا الصحفيين إلى الانحياز للاختيار الصحيح االمبني على مواقف المرشحين السابقة.

ويخوض معتز الشناوي انتخابات نقابة الصحفيين ويقدم برنامجه الانتخابي قد اشتمل على محاور عدة، من بينها" الدفاع عن الحق في الكلمة، وألا يكون الرأي سببًا في تقييد حرية الصحفي..أيضًا للحد من أزمات الفصل التعسفي وغلق الجرائد وحجب المواقع..ولضمان حماية اجتماعية تتمثل في رعاية صحية وأجر مناسبين.