الخميس 9 مايو 2024

الإمارات وبولندا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام المشترك

رئيس الإمارات

عرب وعالم7-3-2023 | 13:01

دار الهلال

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات وأندجي دودا رئيس جمهورية بولندا، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها والارتقاء بها على جميع المستويات، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الانباء الإماراتية (وام) أن الجانبين استعرضا مختلف أوجه التعاون بين البلدين وتطورات الأزمة الأوكرانية وتداعياتها السياسية والإنسانية، وأكدا الحرص المشترك على توسيع الروابط الاقتصادية والتجارية والتنموية بينهما وخاصة في المجالات والقطاعات الحيوية مثل الأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والزراعة والنقل والسياحة والفضاء وغيرها.

وأكد رئيس جمهورية بولندا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، ونوه بالتطور الإيجابي في مسار هذه العلاقات خلال الفترة الماضية، وعبر عن شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الدعم الإماراتي لبلاده في استضافة اللاجئين الأوكرانيين.

وجرى خلال اللقاء إعلان مذكرتي تفاهم بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بولندا.. الأولى مذكرة للتعاون في مجال الطاقة والثانية مذكرة تفاهم حول تبادل الخبرات في مجال الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي.

Dr.Radwa
Egypt Air