الخميس 16 مايو 2024

برلمانية تؤكد : المرأة المصرية حجر أساس المجتمع

النائبة رحاب عبد الغني

سيدتي8-3-2023 | 01:48

فاطمة الحسيني

يحتفل العالم  في  الثامن من مارس كل عام باليوم العالمي للمرأة،... والذي يعد بمثابة عيد للنساء لتحتفل كل منهن بما حققن من مكاسب وإنجازات على كافة الأصعدة سواء في المجال العام أو الخاص،.. وفي هذا الصدد  نستعرض مع برلمانية أهم ما تحقق للمرأة المصرية وإليكِ التفاصيل...

قالت النائبة رحاب عبد الغني عضو لجنة التضامن الاجتماعي عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال" أن الاحتفال بيوم المرأة هو تتويج لها  بتاج العزة والفخر والتقدير والاحترام لمكانتها ودورها العظيم فى كل مجالات المجتمع المختلفة، وعلى وجه الخصوص المرأة المصرية التي نجحت في كتابة تاريخ المجد منذ ثوره ١٩١٩وحتى يومنا هذا، من خلال مكافحتها فى شتى المجالات كي تثبت نفسها ونجاحها فى جميع النواحي، حيث أنها تمثل حجر الأساس الأول والأخير للمجتمع، ومن أهم ما شاهدناه من إنجازات تخص المرأة في المجتمع المصري ما يلي:

  • توليها أعظم المناصب وخاصة في المجال السياسي ووصولها لقبة البرلمان، لتمثل جميع أطياف الشعب المصري، وتكون بمثابة الصوت المعبر عن مشاكلهم وأزماتهم وتقترح وتقدم الحلول لهم.
  • كما شهدت المرأة المصرية أعظم تكريم لها، من خلال توجيه واهتمام سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار، بالمرأة المعيلة والريفية والبدوية، ذلك من خلال تدريبها على الأعمال والحرف اليدوية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتقديم القروض، وحمايتها من المشاكل الصحية والصعاب التي تواجهها.
  • الاهتمام بالمرأة من خلال عدة مبادرات تستهدف كافة الأبعاد الأسرية والمجتمعية والسكانية والثقافية، وكذلك الاهتمام بالتمكين الاقتصادي لها، وتوفير كافة أوجه الرعاية والحماية، ومعرفة الصعاب التي تواجهها.
  • تكليف جميع جهات الدولة المعنية بالاهتمام بشئون المرأة،  بدراسة القضايا المتعلقة بالمرأة والأسرة والطفل، ومتابعة تطبيق القوانين الخاصة بهما، كي تصل بأبنائها لبر الأمان وتحقق ذاتها.