الجمعة 3 مايو 2024

أفضل 4 زيوت للعناية بالشعر المجعد «الكيرلي»

أفضل الزيوت للعناية بالشعر الكيرلي

سيدتي8-3-2023 | 10:46

إيمان عبد الرحمن

يتطلب الشعر المجعد مزيدا من الرعاية والاهتمام ، للحفاظ على صحته وترطيبه ، فإذا كنت من صاحبات الشعر الكيرلي سيتطلب منك اختيار أنواع زيوت مناسبة حتي تحدث فرقا في ترطيبه ،  فيما يلي  أفضل 4 زيوت  للشعر المجعد ، ننستعرضها نعك وفقا لما نشر علي موقع Healthshots.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند  مصدر غني بالأحماض الدهنية  ومضادات الأكسدة ، وزنه الجزيئي المنخفض وخصائصه تسمح له باختراق جذع الشعرة ومنع فقدان البروتين ، مما يسهل فك تشابك وتنعيم وتسطيح سطح البشرة ، فيحسن من  صحتة  ويساعد في الحفاظ على مظهر تجعيد الشعر،  كما أنه يحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا والفطريات التي تعزز صحة الشعر الجيدة.

زيت اللوز

زيت اللوز مصدر غني بفيتامين E والأحماض الدهنية الغنية،   و ثبت أنه وقائي ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة (UV) ، ويحمي الشعر من التلف الناجم عن التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يحافظ أيضا على الشعر ناعما ورطبا ، مما يمنع جفاف تجعيد الشعر، بالإضافة إلي أنه يزيد من مرونة الشعر عن طريق سد الفجوة بين خلايا البشرة.

زيت الخروع

زيت الخروع  يوفر تأثيرات مرطبة ومغذية مثل زيت جوز الهند ، فإنه يحتوي أيضا على إجراءات مبيدة للجراثيم ، تحمي فروة الرأس والشعر من التلف الميكروبي.

زيت الزيتون

تم استخدام زيت الزيتون للعناية بالبشرة والشعر لعدة قرون في العديد من الحضارات وخاصة زيت الزيتون البكر ، لأنه  مصدر غني بمضادات الأكسدة ، كما يحتوي زيت الزيتون على وظائف مرطبة  عن طريق إغلاق البشرة وحبس الرطوبة بالداخل، كما أنه يحمي ز أيضا من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

Dr.Randa
Dr.Radwa