السبت 15 يونيو 2024

37 شركة هندية تشارك بمعرض المنسوجات بقاعة المؤتمرات

30-8-2017 | 17:46

 

تشارك 37 شركة منسوجات هندية في معرض "كايرو فاشون وتكس" الذي يقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من 13 حتى 16 سبتمبر المقبل.


وقال سفير الهند لدى مصر، سانجاي باتاتشاريا، في بيان اليوم الأربعاء، إن الهند ومصر تتمتعان بتاريخ طويل من التعاون الثنائي في قطاع المنسوجات، معربًا عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع مصر لتحقيق أهداف سياستها الجديدة في قطاع المنسوجات سواءً فيما يتعلق بالإنتاج أو التجارة والاستثمارات.


وتأتي مشاركة الشركات الهندية من خلال "جناح الهند" بمعرض "كايرو فاشون وتكس" تحت رعاية مجلس ترويج صادرات المنسوجات الصناعية والريون الهندي، بالتنسيق مع اتحاد هيئات التصدير الهندية وبالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة.


وتهدف مشاركة الشركات الهندية في معرض "كايرو فاشون وتكس" إلى تأسيس شراكة بين الشركات الهندية والمصرية من أجل تعزيز علاقات الاستثمار، مما يعود بالنفع على الجانبين في المستقبل القريب، كما تهدف مشاركة الوفد الهندي إلى تعزيز التجارة بين البلدين، وخاصة في مجال المنسوجات الصناعية الذي يشهد معدلات نمو سريعة.


يذكر أن قيمة صادرات الهند إلى مصر من المنسوجات والأقمشة بلغت حوالي 240 مليون دولار أمريكي عام 2016، وكانت المنسوجات الصناعية أحد أهم المنتجات في سلة الصادرات حيث تقدر قيمتها بحوالي 97 مليون دولار، وبلغت صادرات القطن 131 مليون دولار والملابس 2.32 مليون دولار والجوت 4.4 مليون دولار والسجاد 0.36 مليون دولار أمريكي.


وتعد مصر أحد أهم الشركاء التجاريين للهند في القارة الإفريقية، بلغت قيمة التجارة الثنائية بين الهند ومصر حوالي 3.23 مليار دولار خلال عام 2016-2017، وتعد الهند عاشر أكبر مستورد من مصر وكذلك عاشر أكبر مصدر لها.