الإثنين 29 ابريل 2024

النائبة ميرفت عازر: الدولة أولت المرأة اهتماما غير مسبوق بالمرأة في عهد الرئيس السيسي

النائبة ميرفت عازر نصر الله

برلمان8-3-2023 | 16:39

محمد حبيب

وجهت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، التحية والتقدير للمرأة المصرية، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، والذي يوافق الثامن من مارس كل عام، مؤكدة أن المرأة المصرية أثبت وعلى مر العصور أنها من أقوى نساء العالم، مشيدة بالدور الكبير الذي تقوم به المرأة في المجتمع وما تحققه من إنجازات ملموسة على أرض الواقع.

 

وقالت "عازر" في تصريح لها، اليوم، إن المرأة لها دور فاعل في المجتمع لا يمكن لأحد إنكاره، فهي صاحبة الفضل في بناء الأسرة وتم تكريمها في جميع الأديان السماوية تقديرا لمكانتها والإعلاء من شأنها، فهي "نصف المجتمع".

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أولت المرأة المصرية اهتماما كبيرا على مدار الـ 8 سنوات الماضية، فقد عاشت المرأة عصرها الذهبي واستطاعت الوصول إلى المناصب القيادية المهمة ومواقع صنع القرار في الدولة، وذلك إيمانا من الرئيس بأهمية المرأة ودورها في المجتمع.

 

وأوضحت النائبة ميرفت عازر، إنه في إطار التمكين الاقتصادي، فقد تم تعيين المرأة ولأول مره في التاريخ قاضية بمجلس الدولة، وزيادة نسبة تمثيلها في البرلمان، حيث كانت تتمثل كوتة المرأة بمجلس الشيوخ بنسبة 10% ووصلت إلى 14% بعد مضاعفة الرئيس السيسى لعدد السيدات المعينات.

 

وتابعت عضو مجلس النواب، قائلة: أنه استكمالاً لإعطاء المرأة حقوقها وتقديراً لشأنها فقد أقر البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ العديد من مشروعات القوانين التي انتصرت للمرأة ومنها تغليظ عقوبة "ختان الإناث"، "التحرش الجنسي" و "الابتزاز الالكتروني".

Dr.Randa
Dr.Radwa