الثلاثاء 2 يوليو 2024

إيطاليا تعرض تدريب 100 عنصر أمني ليبي على مكافحة الهجرة

30-8-2017 | 18:51

قدمت إيطاليا عرضا لتدريب 100 عنصر، من 4 جهات أمنية ليبية؛ للمساهمة في رفع كفاءة وتطوير قدراتهم، في مجال التصدي للهجرة غير الشرعية والتهريب، وتطوير أداء هذه الجهات المعنية، وذلك وفق ما نشرته إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء، عبر صفحتها على موقع فيسبوك.

وجاء العرض الإيطالي خلال الاجتماع التاسع للجنة «الليبية - الإيطالية»، المشتركة لمكافحة الهجرة غير القانونية والتهريب، الذي عُـقد، اليوم، بديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس.

ونقل موقع «بوابة الوسط» الإخباري، عن اللجنة أنه جرى خلاله مناقشة آلية تنفيذ بنود الاتفاقية الموقَّعة بين الجانبين عام 2008 بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف أن الجانب الإيطالي قدم خلال الاجتماع عرضًا لتدريب ألف متدرب من منسوبي حرس وأمن السواحل، وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، والمباحث الجنائية خلال هذا العام، والتأكيد على تنفيذ خطط التدريب النظري والعملي لأطقم الزوارق واستكمال صيانتها في ميناء بنزرت في تونس لدخولها الخدمة مباشرة.

وأعلن مدير الإدارة العامة لأمن السواحل، رئيس غرفة العمليات المشتركة العقيد طارق شنبور، أن عدد المهاجرين الذي وصلوا إلى السواحل الإيطالية، خلال هذا العام، بلغ أكثر من 46 ألف مهاجر، مشيرًا إلى "ضبط 16 ألفًا، والعمل جارٍ على ترحيلهم بالتنسيق مع سفارات بلدانهم"، وفق إدارة التواصل والإعلام.