الخميس 20 يونيو 2024

وزير النقل السعودي يؤكد جاهزية المملكة لاستضافة أكثر من 40 مليون زائر خلال إكسبو 2030

وزير النقل السعودي

عرب وعالم9-3-2023 | 16:50

دار الهلال

أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح الجاسر، أن المملكة تمتلك بنية تحتية قوية ومتقدمة، وفق المؤشرات الدولية، وجاهزيتها لاستضافة أكثر من 40 مليون زائر من مختلف دول العالم لحضور معرض (الرياض إكسبو 2030).

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ذلك جاء خلال لقاء الجاسر، اليوم /الخميس/، مع وفد بعثة المكتب الدولي للمعارض، على هامش زيارتهم بزيارة الموقع المقترح لمعرض الرياض إكسبو 2030، حيث تم الاطّلاع على المخطط الرئيسي للموقع الذي يمتد على مساحة 6 ملايين متر مربع.

وقال الجاسر إن استضافة المملكة للمعرض تُعد فرصة استثنائية لإبراز هويتها وإنجازاتها ومشاريع التحول المنبثقة من رؤية السعودية 2030، ولمشاركة العالم مسيرة المملكة نحو مستقبل مشرق، لافتا إلى أن المملكة تمتلك سجلا حافلا ومميزا في استضافة العديد من المؤتمرات العالمية والمعارض الدولية، ومنها "مؤتمر مستقبل الطيران" الذي شهد نجاحًا باهرًا، كما فازت باستضافة المكتب الجديد للمجلس العالمي للمطارات (ACI) في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط في مدينة الرياض.

وأشار الجاسر - خلال اللقاء - إلى أن وزارته تعمل بشكل حثيث على توسيع مسارات الربط الجوي وزيادة الوجهات لتصل إلى 250 وجهة، وتوفير القدرة على خدمة 330 مليون مسافر في 2030، كما تعمل على تعزيز معدلات الجودة والسلامة وتوسيع مسارات الربط البري، حيث تتصدر المملكة المرتبة الأولى عالميًا في مؤشر ترابط الطرق بجانب أمريكا وإسبانيا.

وفي السياق، التقت البعثة مع وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء والمبعوث لشؤون المناخ عادل الجبير، وتطرق خلال اللقاء إلى مبادرات وبرامج المملكة للحفاظ على البيئة والحد من التغير المناخي التي تجمع بين برامج الاستدامة وتحول الطاقة وحماية البيئة.

وأبرز سعي المملكة لأن تكون دولة فاعلة في قيادة التغيير نحو الأفضل حول العالم وفي كافة المجالات بما فيها البيئة والمناخ، مشيرا إلى أن طلب استضافة المملكة للمعرض تحت عنوان "معاً نستشرف المستقبل" يأتي ضمن هذا السياق.