الجمعة 3 مايو 2024

ضبط خلية حوثية حاولت التسلل إلى عدن

قوات الحزام الأمني

عرب وعالم9-3-2023 | 19:52

دار الهلال

ضبطت قوات الحزام الأمني في اليمن اليوم الخميس خلية لمليشيات الحوثي بينهم قيادات كانت تحاول التسلل إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت قوات الحزام الأمني في بيان إنها تمكنت من "القبض على خلية حوثية مؤلفة من 5 أعضاء في المدخل الشمالي للعاصمة عدن".

وذكر البيان أن "حزام طوق عدن ضبطت في حاجز تفتيش الرباط 5 عناصر أحدهم شيخ قبلي، وبحوزتهم بطائق تثبت تورطهم بالعمل ضمن مليشيا الحوثي الإرهابية وجلهم من محافظة ذمار اليمنية".

وأضاف البيان "أنه تم القبض على أعضاء الخلية، بينهم ضابطان وشيخ قبلي وجد بحوزته بطاقة عضوية انتساب لمليشيات الحوثي وكان مشرفاً في إحدى مديريات محافظة ذمار، كما يعمل نجله مجنداً لدى المليشيات المدعومة إيرانياً".

وبحسب البيان فإن "أفراد الخلية حاولوا الدخول إلى العاصمة عدن متخفين بين مجموعة من العائلات، إلا أن يقظة الأفراد خلال التفتيش الروتيني كشفت خطتهم وتم الإيقاع بهم جميعاً".

وأوضح البيان أن "قوات الحزام الأمني سمحت لأحد الأشخاص الذي كان يتواجد مع الخلية، بمرافقة العوائل وتأمين سكن لهم في عدن، فيما جرى أخذ أقوال البقية، وتم حجزهم ليتم استكمال إجراءات التحقيق وتحويلهم للجهات المختصة".

وضبطت الأجهزة الأمنية والمخابرات اليمنية خلال عام 2022 نحو 33 خلية بقوام 152 عنصراً غالبيتهم خلايا إرهابية ينتمي أعضائها لمليشيات الحوثي وذلك بـ9 محافظات محررة، شبوة، حضرموت، لحج، أبين، المهرة، تعز، مأرب، عدن إضافة إلى الساحل الغربي لليمن.

Dr.Randa
Dr.Radwa