الأحد 28 ابريل 2024

أمين النواب البحريني: اكتمال وصول الوفود المشاركة في اجتماعات اتحاد البرلماني الدولي

المستشار راشد محمد بونجمة

عرب وعالم10-3-2023 | 18:32

دار الهلال

أعلن المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب البحريني أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية نائب رئيس اللجنة الوطنية المنظمة، اكتمال وصول كافة الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية 146 للاتحاد البرلماني الدولي، والتي ستنطلق مساء غد /السبت/، في مركز البحرين العالمي للمعارض، والتي شهدت نسبة مشاركة عالية في تاريخ اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.

وأكد بونجمة - في تصريح أوردته وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، اليوم /الجمعة/- الجاهزية التامة والاستعدادات المتكاملة لعقد أعمال الجمعية، والحرص على إبراز منجزات البحرين في أكبر تجمع برلماني دولي، بعد أن نالت المملكة الثقة الدولية الرفيعة والإشادة المستحقة للاستضافة، تأكيدا على التقدم والتطور الذي تشهده البحرين في ظل المسيرة التنموية الشاملة لعاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشاد بتوجيهات رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن سلمان المسلم، ورئيس مجلس الشورى البحريني علي بن صالح الصالح، لتوفير كافة السبل والإمكانيات من أجل نجاح المؤتمر البرلماني الدولي.

وكشف الأمين العام لمجلس النواب البحريني عن أن عدد المشاركين في أعمال الجمعية 146 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة، بلغ نحو 2000 عضو يمثلون أكثر من 143 دولة حول العالم، ما يعكس الثقة التي يوليها البرلمان الدولي لمملكة البحرين ومكانتها وتأثيرها على المستوى الدولي.

كما أكد بونجمة عن ترحيب مملكة البحرين، بكافة الأمناء العامين للمجالس والبرلمانات المشاركين في أعمال جمعية الأمناء العامين، وما سيتم مناقشته من مواضيع وقضايا في جدول أعمال الجمعية، موضحا الحرص المشترك على تعزيز التعاون بين الأمانات العامة وتبادل الخبرات والزيارات والمعلومات، والرامية لدعم العمل البرلماني، والاستفادة من التجارب الناجحة.

Dr.Randa
Dr.Radwa